التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:30 م , بتوقيت القاهرة

القوي العاملة:استرداد نصف مليون جنيه مستحقات مهندسين بالسعودية

قال وزير القوي العاملة محمد سعفان، إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة، استطاع حل مشكلة 4 مهندسين لدي إحدي شركات المقاولات استمرت 4 أشهر، وحصلوا علي مستحقاتهم بقيمة إجمالية تزيد عن نصف مليون جنيه.


وقال الوزير إنه تلقي تقريرا من المستشار العمالي عثمان رمضان، بالمملكة العربية السعودية بقنصلية  مصر جدة عثمان ، يشير فيه إلي أنه تقدم للمكتب (4) مهندسين بإحدي شركات المقاولات، يتضررون من عدم صرف مستحقاتهم منذ أربعة أشهر علي الرغم من قيام الشركة باستخراج مخالفتهم منذ شهرين، وقرب انتهاء إقامتهم مما يعرضهم لغرامات مخالفه الإقامة.


وأضاف أن مكتب التمثيل العمالي قام بالتواصل مع مسئولي الشركة لسرعة صرف المستحقات لوجود التزامات ملحة علي المهندسين الأربعة، حتي لايلجاءون إلي القضاء السعودي بدعم من المكتب لهم .


وأشار إلي أنه بعد عدة جلسات مع مسئولي الموارد البشريه، وكذلك أحد أصحاب الشركة استطاع المكتب مساندة المهندسين في الحصول علي شيكات بقيمة بالريال السعودي، لكل من (أ.س.ر) من الشرقية بمبلغ 33 ألف ريال ، ولـ (ن.أ.) من الدقهلية بمبلع 26 ألف ريال ، ولـ (م.م) من سوهاج بمبلع 24 ألف ريال ، ولـ (د.د) من الشرقية بمبلغ 19 ألف ريال سعودي، بقيمه إجماليه تزيد عن 500 ألف جنيه مصري  .