التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:09 م , بتوقيت القاهرة

خاص| الجهات الرقابية تنتهي من إقرارات الذمة المالية لمرشحي التعديل الوزاري

كشف مصدر حكومي مسؤول لـ"دوت مصر "، عن انتهاء الجهات الرقابية من إقرارات الذمة المالية لعدد من المرشحين لمناصب وزارية، مشيرا إلى أن جهات رقابية صدقت على أسماء جديدة، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء أوقف ملف التعديل الوزاري لمدة يومين نظرا لانشغاله وسيقوم باستكماله يوم الأحد المقبل.


وأكد المصدر ان التعديل الوزاري سيكون بعد عودة الرئيس من القمة الافريقية المشارك فيها وسيتم حسم الملف بشكل كامل عقب عودته، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء سيعرض عدد من الاسماء على البرلمان خلال جلسة يوم الاربعاء قبل اعتماد التعديل الوزاري بشكل رسمي.


 وأشار إلى أن رئيس الوزراء قرر الابقاء على عدد من الوزراء في حكومته خاصة بعد رفض شخصيات تولى مناصب وزارية خلال الأيام الماضية.


 وتابع المصدر: أن البرلمان سيناقش يوم الأربعاء المقبل في جلساته الأسبوعية التعديلات الوزارية وملف الأسماء النهائية، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء خلال رحلة الرئيس لأسوان عرض عليه التعديلات الوزارية النهائية.


وكشف المصدر لـ" دوت مصر"، أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل التقى مرشحين في شركة إنبى بمدينة نصر، والتجمع الخامس وأن لقاءاته مستمرة مضيفا أنه التقى لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي ورشحها لتولى منصب وزيرة الاستثمار، وان الدكتور طارق شوقي الأمين العام للمجالس التخصصية   مرشحا لمنصب وزيرا التعليم، وأن هاني العدوى رئيس هيئة الطيران المدني مرشحا لوزارة الطيران، مستدركاً: لكن رئيس الوزراء دفع باتجاه بقاء وزير الطيران الحالي في منصبه.


وذكر أن ملف التعديل الوزاري في مرحلته النهائية، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء سينتهي منه يوم الثلاثاء وفور عودة الرئيس سيتم عرض الشكل النهائي للتعديل على أن يؤدي الوزراء الجدد اليمين الدستوري الأسبوع المقبل.


وكشف المصدر، أن كل مرشح لوزارة له ملف متكامل خاص به من كافة الجهات الرقابية، موضحاً أن كل وزارة لها مرشح أساسي وأخر احتياطي بحيث في حالة الاعتذار يكون له بديل.