التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 08:59 ص , بتوقيت القاهرة

رواية 1984.. الأكثر مبيعا بسبب ترامب

عادت رواية جورج أورويل الشهيرة 1984 للأضواء لتصبح ضمن الروايات الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة، بسبب رئاسة دونالد ترامب.


وبحسب موقع The Hollywood Reporter فإن رواية 1984 أصبحت الرواية الأولى في قائمة طلبات موقع أمازون لدرجة طلب إعادة طبع نحو 75 ألف نسخة جديدة لتلبية الطلبات على الرواية الكابوسية.


المثير أن عمليات طلب الرواية جاءت مباشرة بعد إصرار كيليان كونواي، مستشارة ترامب، على أن المتحدث باسم البيت الأبيض، شين سبيسر، تلقى "حقائق بديلة" وصفتها بالكاذبة.


وبمجرد أن نطقت كونواي بعبارة "حقائق بديلة" قاطعها مذيع NBC تشاك تود قائلا "انتظري لحظة .. حقائق بديلة؟"، حيث كان يشير للعبارة التي وردت في رواية جورج أورويل والتي تكذب فيها الحكومات على الشعب باستمرار وتعيد تغيير الحقائق في الإعلام والصحف والكتب لدرجة تغيير التاريخ نفسه مما أنتج مصطلح "الحقائق البديلة".


وبحسب الموقع فإن مذيع NBC كان يتهم إدارة ترامب بالكذب على الناس في بيان رسمي في اليوم الأول لرئاسة ترامب حول أعداد الجمهور الذين حضروا حفل تنصيب ترامب ولكن كانت مستشارة ترامب ترد بكلمة واحدة على المذيع "لا تكن دراميا".


ويذكر أن موقع بازفييد قال إن هناك روايات أخرى بدأ الشباب في قراءتها بالولايات المتحدة كوسيلة للهروب من الواقع بعد تولي ترامب الرئاسة وهي سلسلة روايات هاري بوتر.