التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:23 ص , بتوقيت القاهرة

ترامب يعترف بقيام روسيا بهجمات إلكترونية خلال انتخابات الرئاسة

اعترف الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بقيام روسيا بتنفيذ عمليات قرصنة لحسابات مسؤولي الحزب الديمقراطي خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وجاء تصريح ترامب خلال أول مؤتمر صحفي له منذ فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وحسبما ذكرت " الأسوشيتدبرس" كان من المفترض أن يركز ظهور الرئيس المنتخب أمام الصحفيين على كيف سيفصل نفسه عن مصالحه التجارية، ولكن جاءت تصريحاته وسط إلحاح متنام بشأن صلات ترامب بالجانب الروسي.

وقال ترامب للصحفيين إن المزاعم غير المؤكدة المتعلقة بصلاته بروسيا "ما كان ينبغي أن تنشر أبدا"، وأضاف أن نشر المعلومات "عار" ونفذه "أشخاص مرضى"،  كما أكد إنه يعتزم "اتخاذ إجراءات دفاعية للتصدي لأي محاولة قرصنة معلوماتية".

وقدم الشكر لوسائل الإعلام الأمريكية الموتواجدة في المؤتمر والتي أبدت تشككها من أحد التقارير المعارضة التي نشرها موقع بازفيد، وقال المتحدث باسمه إن التقرير كان "مهينا حقا وعديم المسؤولية للغاية".

ووصف المتحدث الإعلامي المقبل للبيت الأبيض شين سبايسر، التقارير التي نقلتها وسائل الإعلام الأمريكية بشأن الصلات المزعومة مع روسيا بأنها "محاولة مؤسفة ومثيرة للشفقة"، لتحقيق اهداف لم يحددها، ووصف نائب الرئيس "مايك بينس" التقارير بأنها مثال على تحيز الإعلام "ومحاولة للتقليل من قدر الرئيس المنتخب".