التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:13 م , بتوقيت القاهرة

محافظ البنك المركزي يسافر إلى لندن للترويج للاستثمار في مصر

غادر صباح اليوم وفد رسمي برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزى للمصري إلى لندن في زيارة تستغرق خمسة أيام بهدف الترويج للإستثمار في مصر، وعرض أهم التطورات الإيجابية للاقتصاد المصري وبرنامج الإصلاح الاقتصادي.


ويضم الوفد بجانب محافظ البنك المركزى كل من الدكتورة لبنى هلال نائب المحافظ ورامى أبوالنجا الوكيل المساعد لمحافظ البنك المركزى للاحتياطى النقدي.


ويلتقي الوفد خلال الزيارة مع مسئولي كبريات شركات وبنوك الاستثمار والمؤسسات المالية والصناديق العالمية.
ويعرض الوفد على مسئولي المؤسسات الإستثمارية أهم التطورات الإيجابية التي شهدها الاقتصاد المصري في ضوء القرارات الأخيرة وعلى رأسها تحرير سعر الصرف وقانون الاستثمار الجديد، وستتطرق اللقاءات إلى برنامج الحكومة لطرح سندات دولية في الأسواق العالمية بالإضافة إلى جذب استثمارات مباشرة.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد ألتقى قبل يومين مع ممثلي 27 صندوقا استثماريا إقليميا وعالميا بحضور محافظ البنك المركزى طارق عامر، وعدد من وزراء المجموعة الإقتصادية حيث رحب مسؤولو الصناديق الدولية بخطوات الحكومة المصرية الإيجابية للإصلاح الاقتصادي.


وصنفت مؤسسة الايكونوميست العالمية مصر ضمن أفضل 12 وجهة استثمارية في العالم خلال العام الحالى 2017، كما توقعت مؤسسة فرانكلين تيمبلتون، والتي تملك أكبر صناديق استثمار في العالم، أن تشهد مصر عودة قوية للتدفقات الاستثمارية الأجنبية بعد تحرير سعر الصرف.