استضاف متحف النيل بأسوان مدينة الإبداع والتراث، المهرجان الدولي لحرف وفنون النيل، الذي أقيم مساء الثلاثاء، الذي يعد من أهم احتفاليات مدينة أسوان بإشراف من عادل حمدي مدير عام المهرجان وتحت رعاية رئيس الجمهورية وصندوق تحيا مصر الذي حضرت ممثلة عنه عزة قورة ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ممثلا عنها هشام الدميري وتحت رعاية شركة فاركو للأدوية ممثلا عنها مصطفى السيد.

حضر الاحتفال العديد من رجال الدولة والساسة منهم قنصل السودان وسفير روندا والملحق الثقافي لجنوب السودان وسفير بروندي وسفير الكونغو الديموقراطية وعبد الناصر سكرتير عام محافظة اسوان و"تامر الشهاوي" نائب دائرة مدينة نصر بالقاهرة.

تخللت الاحتفالية عدة عروض نوبية وتكريم خاص للراحل أحمد منيب تسلمه خالد منيب وتم تكريم الدكتور مجدي يعقوب والراحل عباس محمود العقاد وتسلم التكريم عز العقاد , كما شارك من "المانيا" فريق الجاز العالمي "رحالة" وشارك ايضا "الشيخ زين" وبعض العروض الافريقية كما قدم الحفل الفنان "محمد نور".

المهرجان من تنظيم شركة "تالنت دبليو ام" لصاحبها منظم الحفلات الشهير والمنتج وليد منصور الذي اشرف على جميع تفاصيل الحدث الاكبر بمدينة اسوان منذ ايام ومعه افراد شركته وشارك في تجهيزات الحفل تحت اشراف وليد منصور كلا من "تامر فوزي" للمسرح و"وليد الحريري" للاضاءة والشاشات و"مدحت عبد السلام" للصوت و"كوتي ايمدجز" لتوثيق الحدث.