التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:57 ص , بتوقيت القاهرة

صور| وزيرة التضامن تزور دار أيتام بالإسماعيلية.. وتفتتح معرضًا

زارت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، دار الرحمة لرعاية الأيتام بمنطقة الشيخ زايد بالإسماعيلية، والتقت بفتيات الدار وعددهن 19 فتاة، وأبناء الدار وعددهم 19 طفلًا.


 واستمعت "والي" خلال الزيارة إلى أطفال الدار، وسألت عن انتظامهم في الدراسة، كما بحثت مع المديرة والمشرفين الطرق المتبعة في التسيير والإدارة وكذلك متابعتهم لأحوال الأبناء.


كما افتتحت الوزيرة معرض المشغولات اليدوية من إنتاج فتيات الدار، ومعرض منتجات الأسر المنتجة والتأهيل المهني.


وعلى هامش الزيارة ، حرصت الوزيرة على تكريم الفتاة دميانة محروس جرجس، إحدى متحديات الإعاقة الحركي، التي قامت بمحو أمية أكثر من 300 شخص على مدى 3 سنوات.


 وأعربت "والي" عن شكرها وتقديرها لجهود دميانة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار، وقررت إهداءها كرسي متحرك حديث مزود بأحدث وسائل تكنولوجيا الكراسي المتحركة.


 وقالت الوزيرة إن دميانة هي نموذج للشباب متحدي الإعاقة الذي لا يستسلم لظروفه الخاصة، وإنما يحولها إلى طاقة عمل وعطاء تفيد محيطه ومجتمعه.


كما زارت "والي" دار الضيافة لرعاية المسنين بمنطقة الشيخ زايد، والتقت في جلسة عائلية مع نزلاء الدار، وأكدت على زيادة الدعم المالي المخصص لحساب الدار من الوزارة سنويًا، كما أكدت على دراسة مدى إمكانية إقامة توسعات بالدار وتوفير كافة سبل الدعم اللازم لرعاية المسنين بمختلف محافظات الجمهورية.