التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:08 م , بتوقيت القاهرة

صور| كيف تشتري الرمان؟

هذه الأيام من أهم مواسم شراء الرمان، وبالطبع نعرف فوائدة المذهلة للصحة، وإذا لم يكن لديك خبرة كبيرة في الشراء واختيار الفاكهة الجيدة.. "دوت مصر" يقدم لك نصائح ستساعدك لاختيار أفضل للرمان.


 


1- اللون:



اللون لا يعتبر مؤشر كبير على جودة الرمان، فقد يختلف من اللون الأحمر تماما إلى البني المحمر دون أن يؤثر على جودة الثمرة أو طعمها، وبعض الاراءتقول أن اختيار اللون الغامق أفضل، وبسؤال صاحب محل فواكه قال أن اللون لا يهم، المهم "هو مزروع فين، والاحسن هو الرمان المزروع في البداري وليس الجبلي، والرمان البداري ملمس قشرته رقيق بعكس الجبلي، ويجب أن تكون رأس الرمان بنية اللون وصلبة.


2- الملمس:

لا تنخدعي بالملمس الناعم البراق بشكل زائد فهذا يكون رمان حامضاً، أما الرمان الحلو فيكون ملمسه يكون أشبه بالجلد، وكأنه ملتصق على الحبات بداخله.


3- الشكل:



اختاري الحبة التي تكون بها شقوق، فهذا علامة على نضجها. ولكن بهذه المرحلة لا يجب تخزينه لفترة كبيرة، يجب أن يؤكل سريعاً حتى لا يفسد.


الوزن : 



يجب أن تكون الرمانة ثقيلة بشكل يناسب حجمها، فهذه علامة على كمية العصير الموجودة بداخلها.


 


طرق حفظ الرمان:


يمكنك تقشير الرمان وحفظة في علبة في الثلاجة ويكون جاهز للتناول لمدة اسبوع، أو يمكنك تقشير كمية أكبر وحفظها في الفريزر لمدة 3 شهور، وبشكل عام تحتاج حبات الرمان لمكان جيد التهوية في جو الغرفة.


تعرف على الفوائد الصحية للرمان:



اقرأ أيضاً: