التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:36 ص , بتوقيت القاهرة

مدير أمن المنوفية: جريمة قتل مسيحي وزوجته بطوخ جنائية

قال اللواء خالد ابو الفتوح مدير أمن المنوفية إن دوافع ارتكاب جريمة مقتل مسيحي وزجته في عيد الميلاد المجيد بقرية طخ دلكا بتلا جنائية بهدف السرقة ومستبعد ان يكون الحادث طائفي مشيرا إلى أنهم وسعوا دائرة الاشتباه وألقوا القبض على مجموعة أشخاص مشته بهم وجارى التحقيق معهم وكشف الجناة في أسرع وقت.


وأكد مدير الأمن في تصريح خاص لـ "دوت مصر"، أنه على الأرجح أن الجريمة عبارة عن سطو مسلح من مسجلين لسرقة المنزل مشيرا إلى أن التحريات اثبتت أن محاولة السطو على المنزل منذ ايام ولكن لم يتم تحرير محضر بسبب فشلهم فى سرقة المنزل وقتها.


 في سياق متصل، تحولت قرية طوخ دلكة بمركز تلا، بمحافظة المنوفية، اليوم الجمعة، إلى ثكنة عسكرية عقب مقتل قبطي وزوجته في ظروف غامضة داخل شقتهم.


حيث انتشرت قوات الشرطة ورجال المباحث في جميع أنحاء القرية لسرعة كشف غموض الحادث و وتجمع العشرات من أقارب المجنى عليه وتم فرض "كاردون" أمنى حول مكان الواقعة وبدأ رجال النيابة العامة والمعمل الجنائي في مباشرة أعمالها لمعاينة محل الواقعة ورفع البصمات فى محاولة للوصول إلى الجناة.


كان اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، تلقى إخطارا من العميد السيد سلطان مدير المباحث الجنائية، يفيد بمقتل جمال سامي جرجس 62 سنة موظف بالمعاش وزجته نادية أمين جرجس موظفة بالضرائب 55 سنة ومقيمين طوخ دلكا بطعنات متفرقة داخل منزلهما فى ظل ظروف غامضة، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.