التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:24 ص , بتوقيت القاهرة

الرقابة الإدارية تقبض على رئيس "أملاك الدولة" السابق بكفر الدوار

ألقت الرقابة الإدارية بالبحيرة، مساء اليوم الخميس، القبض على رئيس قسم أملاك الدولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار السابق لاتهامه بتسهيل الاستيلاء على 17 فدانًا من أملاك الدولة بنطاق قرية زهرة بمركز كفر الدوار تقدر قيمتها بـ113 مليون جنيه.



وكانت تحريات ضباط فرع الرقابة الإدارية بالبحيرة  توصلت لقيام المتهم بتسليم المساحة المشار إليها لشخص يدعى «عاطف. م»، حيث كشفت عن قيام المتهم بمحاولة رفع المسلحة من أرض أملاك دولة إلى أراضى خاصة بالشهر العقاري.



كما توصلت التحريات إلى قيام المتهم بالسماح لشخص أخر بسداد 105 آلاف جنيه لأكثر من 7000 متر من أراضى أملاك الدولة واقعة بنطاق الوحدة المحلية لقرية الأمراء، في الوقت الذي تم تقدير متر الأرض بـ150 جنيها، ولولا تدخل "نادية عبده - نائب محافظ البحيرة" بإرسالها لجنة مختصة من المساحة بالقاهرة، لكن القضية مرت دون أن يتم التوصل لها.



وقدرت لجنة المساحة بالقاهرة سعر متر الأرض بـ1500 جنيه وليس 150 جنيهًا، فيما تم اكتشاف قيام المتهم بالتزوير في كشوف حصر أراضي الدولة وتحصيل مبالغ مالية دون موافقة اللجان المشكلة للتقدير وبدون أي إجراءات أو عرضها على اللجان المختصة.



تم تحرير محضر بالواقعة ،وأحيل لنيابة مركز كفر الدوار التي باشرت التحقيق وأمرت بحبس المتهم 4 أيام  على ذمة التحقيقات.