التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:32 ص , بتوقيت القاهرة

سر  تواجد رئيس الرقابة الإدارية مع السيسي في افتتاح مشروعات سفاجا

تساءل الكثيرون عن سر إلقاء رئيس هيئة الرقابة الإدارية لواء محمد عرفان لكلمة في افتتاح مشروعات تطوير ميناء سفاجا.


وعلم "دوت مصر " أن الرقابة الإدارية كانت مسؤولة عن الإشراف على كافة المشروعات التي تنفذ في ميناء سفاجا وكانت مسؤولة عن عملية تسلم الميناء بعد انتهاء عمليات التجديد والمشروعات الجديدة التي تمت به.


كما قام اللواء محمد عرفان بزيارة المشروع قبل افتتاحه بيوم واحد، وأنه أشرف على الاستعدادات النهائية لافتتاح المشروعات بميناء سفاجا.


ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي زار فيها "عرفان" الموقع، حيث زاره من قبل أكثر من مرة للوقوف على سرعة انتهاء المشروعات، وكان هناك تنسيق مع كافة الجهات المنفذة للمشروع، وأن مسؤولين رقابة الإدارية أشرفوا على عمل الشركات التي تنفذ المشروعات بميناء سفاجا بناء على تكليفات الرئيس السيسى، وأن الرقابة الإدارية أشرفت على الافتتاح التدريجي للمشروع وقامت بمراجعة عمل كافة الشركات داخل المشروع وفقا لتعليمات القيادة السياسية وتحديدا الرئيس.


جدير بالذكر أن الرقابة الإدارية أصبحت تشرف على الكثير من المشروعات لمنع أي عمليات تلاعب أو فساد تحدث بمشروعات البنية التحتية للدولة. 


وكانت الرقابة الإدارية ظهرة في الصورة مؤخرا بعد سلسلة من قضايا الفساد التي كشفتها، وكان أخرها قضية الرشوة الكبرى بمجلس الدولة، وقبلها قضية فساد وزارة الزراعة.