التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:36 م , بتوقيت القاهرة

تقييم السيسي وتقارير الجهات الرقابية تحسم تغيير حكومة إسماعيل

كشف مصدر حكومي رفيع المستوى، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء فتح باب التعديل الوزاري خلال الفترة المقبلة، حيث بدأ رئيس الوزراء في تقييم أداء وزراء حكومته خلال الفترة الماضية، وما تم إنجازه من المشروعات الخدمية والقومية المكلف بيها كل وزير على حده.


وأضاف المصدر، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طلب تقرير كامل وموسع عن أداء الحكومة والمشروعات التي تمت وإنجازات عام 2016 بالكامل، وخطة الحكومة خلال الفترة القادمة.


وذكر المصدر أن رئيس الوزراء تلقى تقارير من جهات رقابية عن أداء الحكومة بالكامل خلال الفترة الماضية، ويقيم إسماعيل أداء الوزراء بالكامل دون استثناء خاصة أن "إسماعيل" أبدي استياءه من تكاسل بعض الوزراء في تنفيذ توجيهات وتكليفات رئيس الحكومة وهو ما دفعه في فتح باب التعديل نظرا لفشل بعض الوزراء في التعامل مع عدد من الملفات الهامة على رأسها ملف السلع الغذائية، الأدوية، بالإضافة إلى فشل وزيرة الاستثمار في جذب استثمارات حقيقية داخل البلاد رغم تعديلات قانون الاستثمار أكثر من مرة.


 


وكشف المصدر أن الرئاسة بدأت في تقييم أداء وزراء الحكومة كل وزير على حده، وأن الرئيس يلتقي الوزراء لوقوف ما تم تنفيذه من المشروعات وخطة كل وزارة خلال الفترة القادمة.


وتابع: " رئيس الوزراء يجرى أيضا مقابلات منفصلة لعدد من وزراء حكومته لوقوف على ما تم إنجازه"، كما يجري رئيس الوزراء تقييمات جديدة لوزراء البترول والصناعة والتعليم والصحة وتقييم خطط كل وزارة في التعامل مع مستجدات الاقتصادية الأخيرة بعد تحرير سعر الصرف والتأثيرات التي ترتبت عليه.


وأوضح أن رئيس الوزراء عقد لقاءات خلال الأيام الماضية مع وزير التموين والتضامن والصحة والتعليم لتقييم ملفات الخاصة بالمواطنين، موضحًا أنها   مستمرة حتى 25 من يناير والتعديلات ستتم بعد ذلك وسيكون هناك لقاءات مكثفة بين رئيس الوزراء والنواب لبحث وحسم أمر التعديلات الوزارية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن إسماعيل لم يحسم بشأن نهائي الأسماء المستبعدة وسيتم حسم الأمر ما بعد مناقشة البرلمان لتقريرها النصف سنوي.


وأعلن إسماعيل، أمس الأربعاء، عن إجراء تعديل وزاري الفترة المقبلة بعد تقييم أداء الوزراء,