التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:02 ص , بتوقيت القاهرة

7 مصارعين من الحلبة للسينما

حلبات المصارعة تشبه إلى حد كبير لوكيشن التصوير، فكل فرد يعرف ما هو دوره وكيف يتقنه وما يجب أن يفعله لكي يخرج العمل شيقا وممتعا للجمهور.. لذلك نجوم المصارعة يلفتون انتباه أغلب المنتجين لتقديمهم في أفلامهم واستغلال شعبيتهم وجمهورهم.


ومنذ انتشار لعبة المصارعة الحرة في أمريكا وأوروبا والمنطقة العربية، بدأ تقديم أعمال يشارك فيها مصارعون مثل مسلسل (Hulk) للمصارع (Andre The Giant) الذي كان يتمتع بجسم ضخم وقوي، وتم الاستعانة به في مشاهد التحول بديلاً عن بطل المسلسل (بيل بيكسبي - Bill Bixby) وكانت هذه بداية الانطلاقة لنجوم المصارعة الحرة لعالم السينما والتلفزيون. 



هوجان : 



المصارع الذى اشتهر بتمزيق ملابسه على حلبات المصارعة لكي يشعل حماس الجمهور والمتابعين على شاشات التلفزيون، أو عندما يصمد امام ضربات المنافس الذي يملأ وجهه بالدماء وهو يقف وينظر له في غضب ويخبط برجله على ارضية الحلبة مع تصفيق الجمهور وتشجيعه له ، لينقض عليه بعد ذلك ويحسم هوجان النزاع لصالحه .. يعتبر هوجان معشوق الجمهور لما يتمتع به من خفه دم ، فهو مصارع غير عنيف ولكنه كان يجيد تقديم دوره على حلبة المصارعة ، فلفت انتباه المنتجين له لاستغلال لشعبيته الكبيرة ، فقدم العديد من أفلام الاكشن والأفلام الكوميدية مثل ( فيلم روكي 3 (1982)، "لا عوائق تمنع" (1989)، و"كوماندوز الضاحية" (1991)، و"بابا نويل ذو العضلات" (1996) ) 
لكنه رغم ما قدمه من افلام الا انها لما ترضي جمهور النقاد ، الذين وجدوه ممثل فاشل ولا جدوى منه سوى تحصيل ايرادات افلامه لصالح المنتجين ، لكنه واصل فشله فى السينما فعاد مرة اخرى لحلبة المصارعه ليستعيد نشاطه ونجاحه من جديد. 



روبرت مايلت :



هو من ابرز ابطال المصارعة خلال فترة التسعينات ، وقد شارك في العديد من الأفلام وكان من أبرزها فيلم ( 300 اسبرطي ) وحصل على جائزة أفضل مشهد قتالى عن دوره في هذا الفيلم 




ستيف اوستن : 



من ِأشهر نجوم وابطال المصارعة في تاريخ اللعبة ، وكان يمتاز ستيف اوستن أو كما يطلق عليه ( الصخرة الباردة ) عند دخوله للحلبة بأنه كان يحمل زجاجتين بيرة ويخبطهما في بعض ليفتحهم ويشربهم قبل المباراة .. وقد شارك في العديد من الأفلام السينمائية مثل (Hitman Hart: Wrestling with Shadows  ، Beyond The Mat ، (The Longest Yard ) ، (The Condemned ) ، The Expendables ).



ذا روك :



اسمه الحقيقي (دوين جونسون) ، وأطلق عليه لقب ذا روك ( الصخرة ) من شدة قوته وتحمله وفوزه بالقاب أغلب بطولات المصارعة .. شارك في العديد من الأفلام مثل (Beyond the Mat (1999)  ، Longshot (2000) ، عودة المومياء (2001)، الملك العقرب (2002) ، (The Rundown (2003) ، Walking Tall (2004) ، Be Cool (2005) ، جي. آي. جو: الانتقام (2013)، وعدة أجزاء من سلسلة fast and furious.




جون سينا :



معشوق الأطفال ومحبوب الكبار ، المصارع الذي يعشقه الملايين لما يتسم به من اخلاق ولكثرة أعماله الخيرية خارج حلبات المصارعة داخل المجتمع الأمريكي وللاطفال مرضى السرطان ، ومن أشهر أفلامه (Ready to Rumble ، The marine ، 12 Rounds  ، The Reunion ، Legendary )




تربيل اتش :



اسمه الحقيقي (Paul Levesque ) ، من أشهر ابطال المصارعه وهو الان الرئيس التنفيذي لاتحاد المصارعة ( WWE ) اشتهر بأنه لاعب عنيف ويستخدم دائما أدوات مساعدة داخل حلبات المصارعه مثل ( الكرسي والسلم ) وأشهرهم ( الشاكوش ) ، وقد حصد العديد من البطولات ، وقد شارك في فيلمين هما ("Blade" على أنه مسيطر على مصاص دماء تحت اسم "Jarko Grimwood"، وفيلم The chaperone ) 




باتيستا :



من أقوي المصارعين فهو مصارع شرس جداً و يلقب بالـ ( الحيوان ) ، وقد شارك في عدد من الأفلام مثل (Relative Strangers ، Guardians of the Galaxy : Riddick ) وغيرهم من الأفلام التي تصل الى حوالي 14 فيلم  .