التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:39 م , بتوقيت القاهرة

?????مكرم تطالب أبناء المصريين بالخارج بنقل صورة إيجابية عن بلدهم

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بمجموعة من أبناء المصريين المتواجدين بالخارج في إطار مشاركتهم بملتقي شباب المصريين بالخارج لأبناء الجيلين الثاني والثالث التي تنظمه الوزارة.


استهلت الوزيرة كلمتها، على أهمية الملتقى مشيرة إلى دوره التوعوي والثقافي وليس فقط السياحي، وأكدت علىالشباب دورهم فى العمل على تحسين صورة مصر خارجيا في مختلف البلدان المتواجدون بها، ونقل الصورة الإيجابية التى لمسها الشباب خلال تنقلاتهم وزياراتهم لعدد من الأماكن ضمن برنامج الملتقي.



وأشادت وزيرة الهجرة بالقوات المسلحة وخاصة إدارة الهيئة الهندسية التي قامت بإنجاز يتمثل في الانتهاء من ترميم الكنيسة البطرسية  فى وقت قياسي، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد تعرضها للحادث الإرهابي الغشيم الشهر الماضي.


وأكدت الوزيرة ان ذلك يدل على مدى كفاءة الجيش المصري وتماسكه وقدرته على حماية هذا البلد من أي خطر  يحاك به، مضيفة أنه لابد على جميع وعلى رأسهم المصريين بالخارج أن يؤمنوا بأن مصر بلد أمن وسلام وتضمن حق المواطنة للجميع. 



وشددت على أبناء المصريين بالخارج، عدم الالتفات إلى ما يروج من إشاعات بالخارج عن مصر بهدف تشويه صورة هذا البلد، وأن يتصدوا لمثل هذه الأمور كونهم حائط الصد الأول للدفاع عن مصر في هذه المرحلة.


وأشارت الوزيرة للتحديات الكثيرة التى تواجهها مصر في الوقت الحالي وتمثل عقبة حقيقية فى طريق تحقيق التنمية الدائمة، والتي يحاول الرئيس عبد الفتاح السيسي إيجاد كل الطرق لتحقيق ذلك، رغم وقوف قوي معادية بالمرصاد لأى إنجاز تحققه الدولة والقيادة السياسية في الوقت الراهن.