التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:09 ص , بتوقيت القاهرة

اجتماع السيسي مع وزير قطاع الأعمال وانتحار "شلبي".. عناوين صحف الثلاثاء

سيطر الشأن المحلي على عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء، وأبرزت الصحف نشاط الرئيس السيسي، وتناولت عددا من القضايا التي تشغل الرأي العام، منها رفع أسعار توريد قصب السكر وحظر النشر في قضية الرشوة الكبرى بعد انتحار أمين مجلس الدولة المستقيل.


وأبرزت كافة الصحف توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإيلاء المزيد من الاهتمام لمكافحة الفقر وللمناطق الأكثر احتياجاً، والتوسع فى دعم الصناعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر لدورها فى توفير المزيد من فرص العمل للشباب وفتح آفاق جديدة لهم، فضلاً عن التركيز على البرامج التى تهدف لمساعدة وتمكين المرأة، مع تعميق مشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص فى الجهود التى تقوم بها الدولة، باعتبارهما من دعائم التنمية الشاملة التى يتطلع إليها الشعب المصري.


ونقلت الصحف عن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة تصريحا قال فيه "إن الرئيس اطلع على الجهود التى تقوم بها وزارة التعاون الدولي لتوفير التمويل اللازم لدعم عملية الإصلاح الاقتصادي وخاصة فيما يتعلق بالتوسع فى شبكات الحماية الاجتماعية ومساندة الفئات الأكثر احتياجاً".


كما أبرزت الصحف، تأكيدات الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس علي أهمية مواصلة تنفيذ خطة إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام لتساهم فى إعادة اضطلاع هذا القطاع بدوره الحيوي فى الاقتصاد الوطني، كما وجه بأهمية متابعة جهود إصلاح الشركات الخاسرة والعمل على تحويلها إلى شركات رابحة، وذلك من خلال إعادة هيكلتها وتحديثها ونقل التكنولوجيا المتطورة إليها، وذلك خلال اجتماعه أمس مع الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام.


كما استعرض الدكتور أشرف الشرقاوى جهود وزارة قطاع الأعمال العام فى حصر الأصول غير المستغلة وإعادة استخدامها، حيث عرض ما يتم اتخاذه من تدابير بهدف تعظيم الاستفادة من المساحات والأصول غير المستغلة لعدد من الشركات القابضة.


كما اهتمت الصحف، بقرار المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء رفع سعر توريد طن قصب السكر إلى 620 جنيها بزيادة قدرها 120 جنيها للطن، وذلك وفقا لما أعلنه علي عبدالعال رئيس مجلس النواب في الجلسة العامة للبرلمان أمس ، حيث قال إن رئيس الوزراء أكد خلال لقائه به عدم رفع أسعار الأسمدة وجميع مستلزمات الزراعة مشيرا إلى أن أسعار القمح والمحاصيل الأخرى سيتم إعادة النظر في أسعار توريدها.


من ناحية أخرى، طالب رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من تطوير المناطق العشوائية ورفع كفاءة الخدمات فيها ونقل سكان المناطق الخطرة، وذلك خلال اجتماع لصندوق "تحيا مصر" بحضور وزراء التنمية المحلية والصحة والعدل والمالية والري والاستثمار والتموين ومحافظ القاهرة.


كما أبرزت الصحف، إصدار المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام قرارا بحظر النشر في القضية المسماه اعلاميا بقضية رشوة مدير المشتريات بمجلس الدولة والمقيدة تحت رقم 1150 لسنة 2016 حصر امن دولة عليا والمتهم فيها جمال اللبان والمستشار شلبي. وأشارت الصحف إلي أن قرار الحظر جاء فور إخطار النيابة العامة بانتحار المستشار شلبي داخل محبسه.


وانتهت مصلحة الطب الشرعي أمس من مناظرة جثمان المستشار وائل شلبي أمين عام مجلس الدولة المستقيل الذي توفي داخل محبسه.


وكشف مصدر بالمصلحة أن الكشف الظاهري اشار إلى وجود كسر في عنق الرقبة مما يشير إلى انتحار قاضي مجلس الدولة بخنق نفسه بالكوفيه داخل محبسه.