التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:05 ص , بتوقيت القاهرة

مؤتمر ووثيقة ومشروعات.. خطة وزارة التخطيط في 2017

وضعت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، خطة لعام 2017 لتستكمل بها البرنامج الاقتصادي للحكومة المصرية، ستبدأ بعقد مؤتمر دولي بمناسبة مرور عام على إطلاق استراتيجية مصر المستدامة "رؤية مصر 2030" وذلك خلال شهر مارس او أبريل المقبل، حسبما أفاد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط.


مؤتمر دولي


يشارك في المؤتمر الدولي، منظمة الأمم المتحدة، لربط خطة الحكومة المصرية للتنمية المستدامة، بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والمساعدة في الترويج للاستراتيجية، وتقديم كشف حساب عن العام الأول من الاستراتيجية للمجتمع المصري والدولي، و سيتم خلال المؤتمر إطلاق الخطة القصيرة و المتوسطة الأجل حتى 2020 وستكون السنة الأولى منها 2017 _ 2018 وسيتم الإعلان عنها ومناقشاتها في مجلس النواب.


وثيقة مصرية


كما سيتم عمل وثيقة لاستراتيجية مصر المستدامة 2030، ستتسم بالمرونة، بحيث يتم تحديث الاستراتيجية كل عام، ويضاف لها الأهداف الجديدة حسب المتغيرات الاقتصادية.


مشروعات 2017


 


-تبدأ نتائج المشروعات التي تساهم فيها شركة ايادى للاستثمار والتنمية ومنها مدينة الاثاث في دمياط في الظهور في 2017، والتي ستكون مدينة متكاملة على أرض الواقع.


- تفعيل قانون الخدمة المدينة في الشق الإداري سواء فيما يتعلق بتحويل إدارات شئون العاملين إلى إدارات موارد بشرية و تكوين هياكل إدارية وتنظيمية أبسط.


-وجود دورات عمل أسهل ما يساهم في تقليل البيروقراطية في التعامل مع الجهات الحكومية.


-استحداث بطاقات وصف للموظفين لتعريف الموظف بالمهام المطلوب منه تنفيذها ويتم محاسبته عليها، بجانب تفعيل نظام تقويم الأداء الجديد لقانون الخدمة المدنية.


- إجراء تعداد السكان والمنشآت العامة باستخدام أجهزة التابلت فيه لأول مرة لجمع البيانات وستظهر النتائج بعد 8 أسابيع فقط مقارنة بفترة العامين التي كانت تظهر خلالها النتائج في السابق.


-التوسع في خدمات الحكومة الاليكترونية للمواطنين وذلك عبر الوسائل المختلفة من الموبايل أو البوابة الحكومية أو مراكز خدمات المواطنين المجمعة والمتطور تكنولوجيا.


-صدور كتاب دليلا لخدمات الحكومية، بداية 2017،  يتضمن أهم 5000 خدمة يحصل عليها  المواطن من مختلف الجهات الحكومية، وتم تجميعها في دليل إرشادي للمواطن يتعرف من خلاله علي الإجراءات والأوراق المطلوبة و مدة توقيت الخدمة التي يريدها، و سيتم نشر الدليل على نطاق واسع سواء ورقيا أو إليكترونيا.


- إسناد دور قوي لمعهد التخطيط القومي في دعم منظومة التنمية والتخطيط .