التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:29 م , بتوقيت القاهرة

خاص| كواليس فيلم أحمد عيد "ياباني أصلي" والاستعانة بممثلين أجانب

حصل "دوت مصر" على الكواليس الأولى من الفيلم المنتظر "ياباني أصلي"، الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد عيد، ويعود به للسينما بعد غياب 4 سنوات، إذا كانت آخر أفلامه "حظ سعيد" عام 2012.


وقال المنتج أيمن يوسف في تصريح خاص لـ "دوت مصر"، إنه انتهى من وضع اللمسات النهائية علي فيلمه الجديد " ياباني أصلي" بشكل نهائي، موضحاً أن الفترة الماضية انتهي مخرج العمل محمود كريم من العمليات الخاصة بالمونتاج والمكساج بالكامل، وأصبح الفيلم جاهزاً لعرضه بموسم منتصف العام الدراسي.

 وأشار "يوسف"، إلى أنه تم الاستعانة بالفعل بممثلين من دولة اليابان لإخراج الفيلم في أفضل صورة، وبلغ عددهم حوالي 10 أفراد من مختلف الأعمار، مؤكداً أنه تم التكفل بكل مصاريفهم الخاصة بالسفر والإقامة، حيث أقاموا في مصر لمدة 15 يوم متواصل، ثم بعدها تم استكمال التصوير مع الفنانين المصريين لمدة شهر، ثم عادوا من جديد لمصر لاستكمال التصوير لمدة أسبوع.

وأضاف قائلاً:" كان من المفترض أن يتم التصوير في دولة اليابان، لكن مع ارتفاع سعر الدولار، أصبح إمكانية السفر بالنسبة إلينا صعبة، نظراً لما يتطلبه من تكاليف مادية مرتفعة، لذا لم يكن أمامنا سوي الاستعانة بممثلين من اليابان".

وتابع: " الفيلم يسلط الضوء على قضية زواج الشباب المصري من الأجنبيات، والصعاب التي تصادفهم بعد الإنجاب بحكم اختلاف العادات والأفكار، كما يناقش الفروق بين الطفل الأجنبي والمصري، وأيهما أذكى ؟، ويطرح عدة تساؤلات هامة، منها: هل لو توافرت الظروف والبيئة المناسبة للتعليم سيكون الطفل المصري هو الأذكى، ويجسد الفنان أحمد عيد خلال أحداث العمل شخصية "محرم"، وهو شاب مصري مطحون يعمل في عدد من الأعمال الحرة، وتحدث في حياته العديد من المفاجآت، التي تقلب حياته رأساً علي عقب".

  
 "ياباني أصلي" من بطولة أحمد عيد، وندي موسي، ومحمد ثروت، وهشام إسماعيل، واليابانية تسوكو موتو، وإيمان السيد، ومحمد عبد المعطي، وعبد الرحيم حسن، وهو من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم، وإنتاج شركة الجذور للإنتاج الفني،لصاحبها المنتج أيمن يوسف.