التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:48 ص , بتوقيت القاهرة

"مولانا".. صراع الدين والسلطة.. إبراهيم عيسى يكتب وعمرو سعد يُمثل

"الحمد لله.. نحمده ونشكره.. ونستعين به ونستهديه" بهذه الكلمات الروحانية، يبدأ النجم عمرو سعد قصة فيلمه الجديد "مولانا"، حيث ظهر في إعلان الفيلم، وهو يؤم شريحة كبير من المصلين بكلمات قرآنية مؤثرة تبكيهم وتبث في قلوبهم الإيمان والعزيمة، وهي الإداة التي ستغري رجال السياسية لتوظيف "الشيخ حاتم" الفنان عمرو سعد، من أجل خدمة مصالحهم السيادية تحت شعار الدين.




"مولانا" يعيد الفنان عمرو سعد للشاشة الكبيرة بعد فيلمه الأخير "أسوار القمر"، الذي تم عرضه خلال العام الماضي، وشاركه البطولة كل من الفنان آسر ياسين، ومني زكي، ومحمد شاهين، وسلوى محمد علي.



 وفي الواقع، يعتبر فيلم "مولانا" بمثابة علامة فارقة في مشواره الفني، وقد أكد "سعد" على هذه الكلمات أكثر من مرة، سواء عبر حسابه الرسمي على موقع التوصل الاجتماعي أو في تصريحات صحفية، قائلاً: " الفيلم ده أهم فيلم عملته، والأهم أنه مفاجأة كبري على جميع المستويات".



 


وأشار "سعد" إلى أن ذلك يرجع لما تطلبه الدور من تحضيرات مكثفة سواء على الصعيد النفسي أو المهني، فقد ظل يستقبل عدد كبير من علماء الأزهر والشيوخ في منزله لعدة أشهر، من أجل إجادة قراءة القرآن وتجويده بشكل سليم استعداداً للدور علي خطي صحيحة.



وقد نشر عمرو سعد منذ أسبوع، فيديو من كواليس لقائه مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "كل يوم"، وهو يتلو مقطع من سورة يوسف، وقد حظي الفيديو على دهشة الجميع.


 


 

من كواليس برنامج #كل_يوم #عمرو_سعد #amr_saad #مولانا


A video posted by Amr Saad (@amrsaad.official) on


 


الفيلم يسلط الضوء على رحلة صعود شيخ يدعي "حاتم"، من مجرّد إمامة المصلين إلى داعية تلفزيوني شهير يملك حق الفتوى، التي يتلقاها الملايين بالإعجاب لجرأته في الخروج قليلاً عن المألوف، ثم يجد "الشيخ حاتم" نفسه في شبكة من الصراعات المعقّدة عندما تسعى مؤسسات أمنية للسيطرة عليه وتوريطه، واستغلال نقاط ضعفه لخدمة معاركها السياسية.



"مولانا" من بطولة عمرو سعد، ودرة، وأحمد مجدي، وبيومي فؤاد، وصبري فواز، ولطفي لبيب، وأحمد راتب، وفتحي عبد الوهاب، وفرح، وهو مأخوذ عن رواية الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، وسيناريو وحوار مجدي أحمد علي، وإنتاج صادق الصباح، وإخراج مجدي أحمد علي، وقد استقر صناع العمل على طرحه بدور العرض أواخر شهر ديسمبر الجاري.


مشهد من فيلم "مولانا"مشهد من فيلم "مولانا"مشهد من فيلم "مولانا"مشهد من فيلم "مولانا"


يذكر أن الفيلم يشارك ضمن فعاليات الدورة الـ 13 لمهرجان دبي السينمائي بقسم المهر الطويل، ومن المقرر أن يقام مساء اليوم عرض افتتاحي للفيلم على السجادة الحمراء، بحضور كل من الفنان عمرو سعد، والتونسية درة، وريهام حجاج، والمخرج مجدي أحمد علي.