التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:52 ص , بتوقيت القاهرة

7 أسباب تؤكد: "السنجل" هو الأفضل

السنجل قد يكون الأفضل
السنجل قد يكون الأفضل

قد تعتقد أن أسوأ ما يمكنك الاعتراف به في موعد هو أنك كنت "سنجل" على مدى السنوات ال 10 الماضية، ولكن هناك الكثير من الأبحاث تشير إلى أن البقاء "سنجل" على المدى الطويل شيء ايجابي للغاية ، حيث أنك عندما تكون أعزب يجعلك أكثر سعادة وأكثر صحة من نظرائك أصحاب العلاقات العاطفية.


وذكر موقع "اندي 100" البريطاني سبعة أسباب لتعترف بأنك "سينجل" في المرة القادمة :

بناء المزيد من الروابط الاجتماعية القوية


وجدت دراسة في العام الماضي أن "السناجل" غالبا ما يكونوا أقرب إلى والديهم، والأشقاء والأصدقاء والجيران والزملاء، كان هذا هو الحال بالنسبة لكل من النساء والرجال.


أكثر نجاحا


ووجد تحليل للبيانات أن لدى "السناجل" قدرة أكبر على تنمية شخصياتهم من الأشخاص المرتبطين عاطفيا، وأنهم أقل احتمالا للتخلي عن إدخال تحسينات على حياتهم.


أكثر تفكيرا في أنفسهم

وبينت نتائج الدراسة نفسها أيضا أن "السناجل" أقل تأثرا بالآخرين من ذوي العلاقات العاطفية.


أكثر لياقة

وقد وجدت الأبحاث أن أولئك الذين لم يكونوا متزوجين يتمكنوا من الحصول على المزيد من التمارين الرياضية، هذا صحيح وخاصة بالنسبة للرجال.


أكثر اكتفاءا

قال عالم الاجتماع والكاتب "اريك كلينبرج" أن فوائد كون الشخص أعزب تفوق المساوئ، حيث أن الشخص الذي يعيش لوحده يتمتع بنفس القدر من الاكتفاء أو أكثر من نظرائهم المرتبطين عاطفيا فهم أكثر عرضة لحياة اجتماعية نشطة وأكثر مشاركة في مجتمعاتهم.


أقل سمنة

وجدت إحدى الدراسات أن 62 % من المجيبين قد اكتسبوا ما يزيد عن 14 رطلا أو أكثر بعد دخولهم في علاقة ، حيث يجب أن يشاركوا الحلوى مع أحبتهم، وأفاد واحد من كل خمسة ان النشاط الرئيسي هو تناول الطعام في الخارج.


أكثر سعادة


إذا كنت لا تحب الجدال في العلاقات، فقد وجدت الأبحاث أنك عندما تكون أعزب ستكون على نفس القدر من السعادة الذي سوف تكون عليه اذا دخلت في علاقة.