التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:49 ص , بتوقيت القاهرة

6 أسباب تمنعك من حقن البوتوكس

كتبت- سالي عبد المنعم:
إذا كان لديك بعض التجاعيد المزعجة، وتغريك الطلة الشبابية التي يظهر بها المشاهير، وتفكرين بحقن البوتوكس من أجل مظهر أفضل، فتمهلي قليلا واقرأي هذه الأسباب التي قد تمنعك من تلبية هذه الرغبة.

1- يغير من شكل وجهك
البوتوكس عادة ما يغير من شكل الوجه والملامح، فقد يجعل الوجه أو أجزاء منه منتفخة، أو يغير التعبيرات فتصبح جادة أو غاضبة أو ضاحكة، فهل أنتِ مستعدة لهذا التغيير في شكلك؟

2- لن تكون مرة واحدة
إن كنت تفكرين إنها ستكون تجربة وحيدة في حياتك، كوني على ثقة إنها لن تكون مرة واحدة، فستظلين دائما تتمنين أن يكون وجهك أكثر شبابا، فكلما ترين تأثير البوتوكس يختفي ستعاودين الكرة مرة أخرى.

3- يكلفك الكثير من المال
لن تستطيعي التخلي عن حقن البوتوكس بعد تجربتها، لأن مفعوله سينتهي في وقت ما، ولن تحبي مشاهدة التجاعيد مرة أخرى، فستضطرين لعمله مرة ثانية وثالثة، وهذا ما يعني مضاعفة الرقم الذي دفعتيه أول مرة مرتين أو ثلاثة.

4- يجعلك تكرهين شكلك
ستعتادين على بشرتك ملساء شبابية خالية من التجاعيد، ولن تستطيعي استيعاب أي خطوط بسيطة تظهر بجانب عينيكِ أو عند شفتيكِ، وستصبحين في صراع دائم مع النفس، وستنظرين كل يوم في المرآة منتظرة هذه التجاعيد المزعجة، فلماذا لا تحبين نفسك وشكلك كما هو؟

5- التجاعيد غير موجودة بوجهك فقط
الكبر لا يظهر على الوجه فقط، بل في كل مناطق الجسم، فما سيخفيه البوتوكس في وجهك ورقبتك، ستظهره التجاعيد الموجودة في يديكِ وقدميك وجسمك بشكل عام فلا تبدو طبيعية أبدا.

6- نتائج مفزعة أحيانا
هناك نتائج تكون غير مرضية على الإطلاق وغير متوقعة، فهناك العديد من مشاهير هوليوود الذين فشلت عملياتهم وحولتهم لما هو أقبح مما هي عليه، فمثلا الممثلة نيكول كيدمان اعترفت ذات مرة بندمها على حقن وجهها بالبوتوكس، فلماذا المجازفة بشكلك ووجهك؟