أ ش أ

أعلن الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، أنه سيتم افتتاح مستشفى "دار السلام" على كورنيش النيل، يوم 16 أغسطس المقبل، بطاقة 170 سريرا، و8 غرف عمليات، و20 غرفة للعناية المركزية، وخدمات الطوارئ، والغسيل الكلوي، وأقسام متخصصة لعلاج السرطان.

وقال المحافظ - فى تصريح له اليوم ،الخميس: "إنه تم الاتفاق مع وزير الصحة الدكتور عادل عدوي بعد عدة زيارات ميدانية مشتركة خلال الشهرين الماضيين، كان آخرها يوم 16 يوليو الجاري، على تحديد يوم 16 أغسطس المقبل للافتتاح مع إنهاء كافة المعوقات وآخرها توصيل المرافق واستكمال التجهيزات الطبية".

وأضاف أن المستشفى هي الوحيدة الواقعة ما بين حلوان جنوبا، والقصر العيني شمالا، وتخدم أكثر من مليوني مواطن، مشيرا إلى أن حجم ما تم في الشهور الستة الماضية من إنجاز نتيجة المتابعة المستمرة من وزير الصحة ومحافظة القاهرة يعادل ما تم إنجازه فى الـ16 عاما الماضية.

وأكد جلال أنه سيتم فى نفس اليوم المخصص للافتتاح وضع حجر الأساس لجراج متعدد الطوابق سعة 200 سيارة على موقع تم تخصيصه من قبل وزارة الصحة على الحدود الشمالية للمستشفى، وتقوم بتنفيذه شركة المقاولون العرب، ويستغرق تنفيذه عام واحد لخدمة الأطباء والمترددين علي المستشفي والموردين وغيرهم.