طرابلس- أ ش أ:

قتل نحو 179 وأصيب أكثر من 741 من جراء المواجهات الدامية، بمحيط العاصمة الليبية طرابلس والمناطق المحيطة بها ومدينة بنغازي، منذ الأسبوع الماضي حتى ليلة أمس.

وذكرت وزارة الصحة الليبية، في بيان مقتضب مساء اليوم الخميس، أن عدد ضحايا الاشتباكات خلال الأسبوع الأخير من الأزمة الحالية حتى أمس بطرابلس بلغ 102 قتيل و452 جريحا، فيما بلغ ضحايا مدينة بنغازي 77 قتيلا و289 جريحا.

ويتعرض مطار طرابلس الدولي منذ أكثر من أسبوعين، لاشتباكات مسلحة عنيفة بين ثوار الزنتان الذين يسيطرون عليه، وقوات غرفة عمليات "ثوار ليبيا" وبعض من "ثوار مصراتة" ومدن الغرب الليبي، في محاولة لإخراج "ثوار الزنتان" من المطار الذي يعملون على بتأمينه منذ تحرير طرابلس في أغسطس/ آب 2011.

وتقدم مجلس الحكماء والشورى في ليبيا في وقت سابق اليوم، بمبادرة لحل النزاع القائم بين الساسة المختلفين بالبلاد، نصت على إيقاف إطلاق النار من جميع الأطراف المتنازعة اعتبارا من تاريخ المبادرة، ليتمكن مجلس الحكماء والشورى بليبيا من الحوار مع كل الأطراف المتنازعة، والوصول إلى الحلول التي تضمن بسط سيطرة الدولة وضمان هيبتها، وتسليم كل المواقع التابعة للدولة إلى جهات الاختصاص، المتمثلة فى وزارة الداخلية والجمارك والموانئ، وتسليم المعسكرات لرئاسة الأركان.