التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:28 م , بتوقيت القاهرة

9 أشياء يجب معرفتها قبل عمل البوتوكس

كتبت- سالي عبد المنعم:

قبل أن تتحفزي لعمل البوتوكس والسعي وراء بشرة خالية من التجاعيد، يجب عليكِ معرفة بعض الأشياء المهمة، والتي على أساسها سيتحدد قرارك بخصوص تلك الخطوة.

1- من الذي تثقين به وتختارينه لعمل البوتوكس؟

ليس كل دكتور يستطيع حقن البوتوكس، فيجب الذهاب إلى جراح أو دكتور تجميل متخصص، حتى تكون النتائج مرضية ولا تكوني عرضة لأي خطأ، اذهبي إلى من هو مشهور بذلك المجال ولا تجازفي بأي دكتور يقوم بالحقن في عيادته.

2- ابحثي بنفسك عن كل شيء

قبل الذهاب لحقن البوتوكس ابحثي عن كل المعلومات الخاصة به، مميزاته، أضراره، الأعراض الجانبية، اقرأي خبرات الآخرين، كل التفاصيل الدقيقة حتى تسألي الدكتور الخاص بكِ، عن أي شيء غير واضح أو عن أي مخاوف تراودك تخص عملية الحقن.

3- اسألي عن السعر في أكثر من مكان

السعر يختلف من مكان لآخر لكن اعرفي على الأقل متوسط السعر حتى لا يخدعك أحد.

4- اعرفي كيف تتم عملية الحقن؟

الموضوع بسيط ولا يتطلب الكثير من الوقت، خاصة إن كنت لا تخافين الحقن، وتختلف درجة الألم من مكان لآخر، لكن في جميع الأحوال الألم يكون بسيطا.

5- قد يكون هناك تورم وكدمات

بعد الحقن قد يحدث تورم أو تجمع دموي في منطقة الحقن، لكن لا تقلقي فهي تزول في اليوم التالي أو بعد أيام قليلة.

6- متى ستظهر النتائج؟

ليس من الضروري أن تظهر النتائج في نفس اللحظة، ففي بعض الحالات تظهر تدريجيا مع مرور أيام قليلة، فلا تقلقي إن لم تلاحظي أي تغيير في وقتها.

7- اسألي عن الأعراض الجانبية

لا تلجأي إلى حقن البوتوكس قبل أن تكوني على علم تام بكل الأعراض الجانبية، التي يمكن أن تحدث ومتفهمة لإمكانية حدوثها جيدا، حتى وإن كان العرض الجانبي مجرد صداع.

8- متى ينتهي تأثير حقن البوتوكس؟

يختلف مدى تأثير البوتوكس من شخص لآخر، فهناك من يدوم معه 3 شهور وهناك من يدوم معه 6 شهور أو أكثر، يمكنك السؤال عن هذا قبل الحقن لتكوني مستعدة لذلك وتستطيعين أخذ القرار هل ستكررين الحقن أم لا.

9- البوتوكس قد يغير تعبيرات وجهك

البوتوكس لا يخفي التجاعيد فقط، فقد يغير بعض تعبيرات الوجه أيضا، فيمكن أن تحصلي على وجه غضبان أو جاد بعض الشيء، لذا فكري جيدا قبل عمل البوتوكس في منطقة العين أو الحاجب خاصة.