كتب- محمد علاء الدين:

   أختتمت بطولة كأس مرسيدس للجولف- مصر بنادى كاسكيدز للجولف بمدينة الغردقة حيث تأهل عمر فتح الله وسمير فانوس وإبراهيم غالب، من عملاء مرسيدس-بنز ، للمشاركة في بطولة مرسيدس العالمية للجولف والتي تقام في سبتمبر القادم بمدينة شتوتجارت الألمانية. تشهد البطولة العالمية عددا من الأنشطة التي يتم تنظيمها خصيصاً للاعبين المشاركين فيها من عملاء مرسيدس-بنز الذي يضم لاعبين من 60 دولة حول العالم. أقيم الدور النهائي لكأس مرسيدس للجولف بعد مجموعة من التصفيات المؤهلة، والتي أقيمت في عدد من أندية الجولف في مصر، وهم نادي أليجريا للجولف و نادي سبورتنج الاسكندرية ،نادي قطامية هايتس ونادي ميراج سيتي للجولف .


جدير بالذكر أن كأس مرسيدس للجولف يحتفل هذا العام باليوبيل الفضي لتأسيسه بمرور 25 سنة. واحتفالا بتلك المناسبة، فقد كسرت مرسيدس-بنز قواعد البطولة، حيث سمحت هذا العام للفائزين بكأس مرسيدس للجولف في مصر من الأعوام السابقة بالمشاركة في بطولة هذا العام، بحيث يمكنهم السفر لمدينة شتوتجارت ضمن الفريق المصري في سبتمبر القادم .

شهد كأس مرسيدس للجولف- مصر 2014 منافسات ساخنة بين اللاعبين المشاركين في البطولة على مدار يومين. ففي اليوم الأول تنافس اللاعبون في مسابقة “Drive to the Major” لأطول ضربة مستقيمة، للفوز بجائزة حضور بطولة الجولف المفتوحة Open Championship التي ستقام هذا العام في ملعب ليفربول هويليك الملكي للجولف. وكانت مسابقة “Drive to the Major” من المسابقات المثيرة لبطولة هذا العام، وفاز بها سمير فانوس الذي أحرز أطول ضربة مستقيمة كانت الأقرب للخط والذي قد فاذ ايضاً ببطولة مرسيدس-بنز العالمية للجولف، ولهذا السبب تأهل روجر دالي الذي جاء في المركز الثاني لحضور بطولة الجولف المفتوحة في ملعب ليفربول في المملكة المتحدة. اختتم اليوم الأول بحفل استقبال راقي.

أما اليوم الثاني لمنافسات البطولة، فقد شهد منافسات الجولف المثيرة، حيث فاز عمرو فتح الله بالمركز الأول للقسم A، بينما جاء ايريك سيسلر في المركز الثاني، وسليمان الأعسر في المركز الثالث. أما بالنسبة للقسم B، جاء سمير فانوس في المركز الأول ثم عمر الجداوي في المركز الثاني، وحل في فيليب هاجنبورجر في المركز الثالث. وأخيراً القسم C، الذي فاز به روبي ليو وحل بييرومانارينو في المركز الثاني وروجر دالي في المركز الثالث. اتيحت الفرصة أيضاً أمام المتسابقين لتجربة أحدث أسطول لسيارات مرسيدس-بنز، حيث استمتعوا بقيادة سيارات مرسيدسE-Class وCLA وB-Class.


- -