ناقش مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية التواصل مع جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية للتنسيق بشأن تجنب أى ممارسات لا توفر بيئة المنافسة المنشودة فى القطاعات التى تشرف عليها الهيئة أو تعرض الجهات الممارسة للنشاط لمخالفة القانون رقم 3 لسنة 2005.

وتشرف الرقابة المالية على القطاع المالى غير المصرفى متمثلاً فى سوق المال والتأمين والتمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم .

ووافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، برئاسة شريف سامى، على ضوابط وإجراءات الحصول على موافقة الهيئة لتعامل الأطراف ذات العلاقة بصندوق الاستثمار على وثائق الصناديق المرتبطين بها.

وأقر فى اجتماعه أمس الحد الأقصى لأتعاب خبراء التقييم العقاري نظير تقييم الوحدات الخاصة بذوي الدخول المنخفضة والمدعومة من صندوق التمويل العقاري، والوحدات الخاصة بمتوسطي الدخل.

ويجري معهد الخدمات المالية التابع للهيئة الإعداد لورشة عمل مشتركة مع خبراء جهاز حماية المنافسة يحضرها المختصين من الشركات المالية غير المصرفية.

ووافق المجلس على الترخيص بإصدار إحدى الشركات سندات توريق جديدة بشرط استيفاء المتطلبات المنصوص عليها بالقواعد المنظمة لهذا الشأن.

كما اعتمد المجلس تحويل محفظة تأمينات الأشخاص بما لها من حقوق وما عليها من التزامات من شركة الدلتا للتامين إلى شركة دلتا لتأمينات الحياة، اعتباراً من 1/7/2013 على أساس ميزانية الشركة العمومية في 30/6/2013، وذلك تنفيذاً لأحكام قانون الإشراف والرقابة على التأمينات في مصر.

وبحسب رئيس الهيئة شريف سامى، تمت الموافقة على تعاقد صندوق استثمار "بلتون" لمؤشر EGX 30 مع صانع سوق واحد، فى ظل ما نصت عليه اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال من جواز الموافقة على إكتفاء صندوق المؤشرات بالتعاقد مع صانع سوق واحد وفقاً للضوابط المقررة فى هذا الخصوص.

وناقش المجلس الاستعدادات الخاصة بعقد اجتماع الجمعية العمومية للشركة الإفريقية لإعادة التأمين فى الأسبوع الثالث من شهر يونيو المقبل.