أهم ما جاء في الصحف بريطانية يوم الاثنين (19 مايو، أيار 2014)


دوت مصر- سالي حسام الدين
أبرزت (الجارديان) الوضع الأمني في ليبيا بعد الهجوم المسلح على البرلمان أمس، الأحد، وذكرت أن عددا من الوحدات الأمنية فرضت حراسة مكثفة على مبنى البرلمان والمنطقة المحيطة.
الحكومة الليبية من جانبها أدانت الهجوم الذي شنه اللواء متقاعد حفتر في الجيش الليبي، حيث أعلن في بيان مصور تعليق العمل في البرلمان، وأضاف أن الولايات المتحدة دعمته من قبل في 1990 لاسقاط نظام القذافي
الصورة:

الرابط:
http://www.theblaze.com/wp-content/uploads/2014/05/8ac36363d443da1d57cd859f359daddc.jpg

قبلة الممثلة الإيرانية
أما (التيليجراف) فتتبعت الهجوم الشديد الذي تعرضت له الممثلة الإيرانية ليلى حاتمي بسبب ظهورها في مهرجان كان وهي تقبل رئيس المهرجان جيلي جاكوب، 83 عاما.
ذكرت الصحيفة أن صورة الممثلة أثارت غضب السلطات الإيرانية لمجرد أن قبلت رئيس المهرجان على الخد في احتفال رسمي، وأشارت إلى أن السلطات الايرانية تنظر إلى هذا الفعل كخرق لقواعد الاحتشام في الدولة الاسلامية المحافظة
الصورة: http://www.straitstimes.com/sites/straitstimes.com/files/20140519/Leila-Hatami-190514e.jpg

قتال أوكراني
وتناولت (الايكونوميست) تطورات الأزمة الاوكرانية، وذكرت أن الحل السياسي أصبح مستبعدا في ظل إصرار الطرفين على القتال على الرغم من قلة عدد المتطوعين في صفوف الانفصاليين نتيجة عدم التدخل الروسي بالمساعدات المنتظرة والمتوقعة.
في المقابل، تجد قوات الجيش الأوكراني صعوبة بالغة في دخول المدن وطرد الانفصاليين منها بدون تعريض المدنيين للخطر
الصورة: http://i.telegraph.co.uk/multimedia/archive/02844/ukraine-pray_2844103b.jpg

الطائرة المفقودة
ونعود إلى (الجارديان) التي كشفت أن سفينة من البحرية الصينية ستبدأ هذا الاسبوع في رسم خريطة بحرية للقاع على الساحل الغربي الاسترالي في محاولة للعثور على الطائرة الماليزية التي اختفت بشكل غامض ولم تتمكن أي من فرق البحث في ايجاد أى أثر لها.
وقالت الصحيفة ان البحرية الصينية تنوي توسيع نطاق البحث هذه المرة لماسافة 60 ألف كيلومتر مربع.

الصورة:
http://static.guim.co.uk/sys-images/Guardian/About/General/2014/5/19/1400482745314/The-search-for-missing-fl-011.jpg

أما (الإنديبندنت) فقامت بتغطية عمليات البحث عن البريطانيين الأربعة الذين اختفوا بعد انقلاب اليخت الذي كانوا يستقلونه في منتصف المحيط الاطلنطى بعدما كانوا يبحرون من الكاريبي .
وتحدثت الصحيفة عن عائلات الشباب الاربعة الذين طلب أصدقائهم من السلطات الأمريكية مواصلة البحث وعدم التخلى عن أبنائهم، وقالت إن البحث شمل في الوقت الحاضر 40 ميل مربع في محاولة للعثور على اليخت المزود بجهاز تحدد المواقع بالقمر الصناعي إلا انه لم يعثر على أى أثر للشباب حتى الأن
الصورة: http://www.independent.co.uk/incoming/article9393575.ece/alternates/w460/cheeki%20rafiki.jpg

مانشيستر يونايتد
أخيرا، أبرزت (الميرور) أخر مستجدات نادى مانشيستر يونايتد بعد الاداء السيئ في الدورى وإقالة المدير الفني الااسكوتلندي ديفيد مويس بسبب نتائج الفريق السيئة والضغط الجماهيري .
ذكرت الصحيفة أن فان جال المدير الفنى الجديد الذي سيبدأ عمله بعد بطولة كأس العالم ينوي تجديد الفريق بشراء عدد من اللاعبين وقد جهز قائمة بهم وسلمها وأشارت الصحيفة أنه من المتوقع أن يكون الالماني ماتس هوميل وتوماس مولر وآريين روبنمن ضمن هؤلاء اللاعبين.
الصورة: http://i3.mirror.co.uk/incoming/article3257720.ece/alternates/s615/Borussia-Dortmund-Press-Conference.jpg