متابعات صحفية،
دوت مصر- سالي حسام الدين

(الاندبندت) سلطت الضوء على الانتخابات المصرية حيث طرحت سؤالا عن فرص حمدين صباحى.
وأشارت الصحيفة أنه على الرغم من دعاية صباحي التي ركزت على الحرية والعدالة الاجتماعية فإن التوقعات تشير إلى أن المصريين سيذهبون إلى الصناديق ويصوتون للسيسي على الرغم من اعلانه بأنه يحمل خططا تعتمد على "التقشف" والعمل الجاد، ومنع التظاهرات.

معاناة جنوب السودان
الإندبندنت) أبرزت أيضاً معاناة الملايين من شعب جنوب السودان حيث يضطر الألاف إلى السير لأميال للوصول للعيادات المخصصة لعلاج حالات سوء التغذية.

وقالت الصحيفة إن الجوع والمرض يتسبب في موت شعب جنوب السودان باكثر مما يحدث في القتال ووصفت الجريدة الوضع في جنوب السودان بانه أسوء بكثير من أزمة دارفور وأفريقيا الوسطى حيث اضطر ما يزيد على المليون للهروب من منازلهم بينما قتل الألاف قبل أن تهدد المجاعة بحصد مالا يحصى من الأطفال

حدث نادر
(الدايلي ميل) ابرزت اخبار اعتذار الحكومة الكورية الشمالية لمواطنيها وهو الحدث الذي وصفته بالنادر حيث جاء الاعتذار بسبب انهيار عقار من 23 طابقا على من فيه والذي قدر البعض أن يكون المئات ماتوا تحته أو أصيبوا باصابات خطيرة.

ونقلت الصحيفة ان "كيم يونج اون" رئيس كوريا الشمالية لم يعد يستطيع النوم بسبب الحادث على حد قول المسئولين، وأشارت الصحيفة أن حوالي 100 عائلة انتقلت للعيش في المبنى قبل ان ينتهي العمل فيه.

مصانع فيتنام
(الجارديان) اهتمت بأخبار إغلاق عدد من المصانع في فيتنام بسبب تصاعد الموجة الاحتجاجية ضد الصين حيث قال المتظاهرون المعارضون للنفوذ الصيني في البلاد ان الصين احتل فيتنام قبل 4000 عام ولذا فإن أى خطوة تتخذها الصين تقلقنا.
وقالت الصحيفة ان الصين أشعلت موجة من الغضب في فيتنام بسبب اشائها محطات للتنقيب عن البترول في المناطق الحدودية حيث قام المتظاهرين بالهجوم على المصانع الصينية والاشتباك مع عدد من الصينيين داخل فيتنام.

مخدرات كولومبيا
(الايكونوميست) تناولت اتفاق الحكومة الكولومبية مع قادة المتمردين اليساريين.
قالت المجلة أن الاتفاق الذي يهدف للقضاء على تجارة المخدرات في كولومبيا سوف يعزز من فرص الرئيس خوان كارلوس سانتوس في الفوز في الانتخابات الرئاسية المقررة في 25 من هذا الشهر.
أوضحت المجلة ان هذا الاتفاق يتماشى مع سياسة واشنطن التي دعمت الحكومة الكولومبية بملايين الدولارات للقضاء على تجارة المخدرات التي تصل للولايات المتحدة عبر تهريبها من الحدود.

عنصرية كروية
(الميرور) ركزت على الجدل الذى أثير حول تصريحات لرئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم وصفت بالعنصرية والمتحيزة ضد النساء .
نشرت الصحيفة تصريحا للمساعدة الشخصية لرئيس الاتحاد والتي قامت بتسريب رسائل ريتشارد سكودمور حيث قالت المساعدة الشخصية أنها شعرت بالإهانة والاشمئزاز من هذه الرسائل.
وكشفت الصحيفة ان احدى الرسائل كانت تشير إلى إحدى الموظفات ذكرت باسم "إدنا" وهي من العاملات في الاتحاد الانجليزي حيث عارض سكودمور ان تتدخل النساء في الادارة خاصة في المجال الرياضي وأشار في رسائلة إلى عدم عقلانية النساء بالاصافة إلى ألفاظ بذيئة على حد وصف الصحيفة.


الصورة: http://images.alarabiya.net/9f/f3/640x392_78259_216677.jpg
http://www.csmonitor.com/var/ezflow_site/storage/images/media/content/2014/0411-south-sudan-displaced/18325683-1-eng-US/0411-South-Sudan-Displaced_full_600.jpg