كتب- مصطفى فتحي:

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك عن خاصية جديدة لتطبيقها الخاص بنظامي التشغيل أندرويد وiOS، تسمح بالتعرف على الموسيقى والبرامج التليفزيونية التي تعمل في محيط المستخدم.

وستطلق فيسبوك الميزة الجديدة حتى تسهل على المستخدمين مشاركة ما يستمعون إليه أو يشاهدونه، على الشبكة الاجتماعية، فبمجرد أن يبدأ المستخدم في كتابة منشور سيقوم التطبيق بتقديم معلومات حول الموسيقى والبرامج المُشغلة في الخلفية.

وتعمل ميزة التعرف على الصوت بنفس طريقة تطبيق Shazam، الذي يستطيع أيضا التعرف على الموسيقى والبرامج التليفزيونية، اعتمادا على الميكروفون المدمج في الهواتف المحمولة.

وأعرب أريه سيلكمان، المسؤول عن تطوير الخاصية، عن أمله في أن تنال الميزة الجديدة إعجاب المستخدمين حتى يقوموا بإضافة المزيد من المنشورات على الشبكة الاجتماعية.

ووقعت الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي، العديد من الصفقات حتى تستطيع الحصول على الأصوات الخاصة بـ160 برنامج تلفزيوني في الولايات المتحدة، حتى يتمكن التطبيق من التمييز بينهم.

وقالت فيسبوك إن التطبيق يستطيع التعرف على البرامج التلفزيونية خلال 15 ثانية، اعتمادا على الميكروفون الموجود في هواتف آيفون والأخرى العاملة بنظام أندرويد.

وأوضحت فيسبوك أنها وقعت صفقات مع خدمات لبث الموسيقى، مثل Spotify وRdio، حتى يستطيع المستخدمون الاستماع إلى الأغاني التي شاركها الآخرين عبر الخاصية الجديدة.

ويستطيع المستخدم تشغيل الخاصية أو إلغائها من خيارات التطبيق، وعند تفعيلها ستظهر أيقونة ذبذبات صوتية تتحرك أثناء تحديث الحالة، وعندما تتعرف الميزة على الصوت أو البرنامج التلفزيوني، يمكن مشاركته عبر المنشور، وتعتزم فيسبوك إطلاق الميزة الجديدة في الولايات المتحدة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.