كتب- تامر إمام ومصطفى فتحي:

عقدت شركة "مايكروسوفت" بالتعاون مع جمعية "اتصال" احتفالية، أمس الثلاثاء، للإعلان عن نتائج مسابقة شباب المطوّرين Openness Developers Competition، والتي نظمتها الأولى مؤخرا.

فاز أربعة شباب شاركوا بالمسابقة، التي استهدفت المطوّرين الشباب من طلبة الجامعات والشركات الناشئة في مصر، بالمراكز الأولي، بعد أن قدموا مشروعات متميزة قادرة على خدمة المجتمع.

وسعت المسابقة إلى جذب المطوّرين القادرين على استخدام تكنولوجيا المعلومات في ابتكارات تخدم المواطن والمجتمع، أو تساعد في حل إحدى المشكلات التي تعاني منها البلاد. وسمحت "مايكروسوفت" للمشاركين باستخدام أي تقنية لتطوير التطبيقات التي يتقدمون بها في المسابقة، دون أن تشترط عليهم استخدام تقنيات خاصة بها.

فاز بالمركز الأول في المسابقة، التي ضمت لجنة تحكيمها مجموعة من أساتذة الجامعات وخبراء التكنولوجيا، مصطفى العبادي عن فريق "كلمتين" الذي يضم كل من مُهاب طارق، وشريف نصر، وأحمد رشاد، وأحمد علي، وأحمد شفيق، فيما حصل أحمد صلاح على المركز الثاني عن مشروع "Alif Shin" الذي يمكن المريض من الوصول الى أقرب مستشفى عبر الحاسوب أو الهاتف المحمول من خلال البحث عن وحدات العناية المركزة المتاحة في أقرب مستشفى له لتوفير الوقت والجهد.

وحصل أحمد سنجاب على المركز الثالث عن مشروع "easy news"، فيما فاز محمد العريان بالمركز الثالث مكرر عن مشروع "سبوبة".

وقال إيهاب نجيب، مدير مبادرات البرمجيات بشركة "مايكروسوفت": "المسابقة جاءت لإتاحة الفرصة أمام شباب الجامعات والشركات الناشئة لتقديم حلول لخدمة المجتمع والمساهمة في حل المشكلات التي تعاني منها البلاد، وإتاحة الفرصة أمام المشاركين لتقديم أفكارهم أمام مجتمع التكنولوجيا المصري الأمر الذي يفتح أمامهم فرصا أوسع في المستقبل".