كتب- تامر إمام ومحمد علاء الدين:

كشف مركز الإبداع وريادة الأعمال، اليوم الثلاثاء، عن الشركات الفائزة بمسابقة مصر للإبداع التكنولوجي ٢٠١٤، حيث استطاعت ٤٢ شركة تكنولوجية مصرية أن تحصد جوائز المسابقة والتي تقدر بأربعة ملايين جنيه.

وكرم المركز الشركات في احتفالية بالقرية الذكية بحضور وزير الاتصالات المهندس عاطف حلمي، والمهندس حسين الجريتلي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

وتأتي هذه المسابقة في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم وتبني الأفكار والمشروعات الإبداعية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتفعيلها في المجتمع كمشروعات أعمال تساهم بشكل كبير في توفير فرص عمل لشباب المبدعين، وزيادة الصادرات.

تتراوح قيمة الجائزة التي حصلت عليها كل شركة ما بين 80 ألف جنيه، و120 ألف جنيه، ويشترط مركز الإبداع على الشركات الفائزة صرف قيمة الجائزة على بناء قدرات الشركة الإبداعية، وتعيين خريجين جدد بما يوفر فرص عمل متميزة للخريجين المؤهلين، وضخ منتجات وخدمات تكنولوجية جديدة للسوق المصرية.

وصرح الدكتور حسام عثمان مدير مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، بأن الهدف من إطلاق هذه المسابقة هو توجيه أنظار المجتمع إلى قيمة الابتكار في تطوير الاقتصاد المصري، وتقديم أمثلة يحتذي بها الشباب والشركات الناشئة الشابة، وعرض جهود الشركات المحلية على المستثمرين في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما يساعد على تعزيز التنافسية للشركات المصرية خلال الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال يتبنى استراتيجية متكاملة هدفها بناء قدرات الشركات المصرية ودعهما، حيث يقوم المركز بتنظيم دورات تدريبية لجميع الشركات العاملة في القطاع في مجال إدارة الإبداع، ما يعد قيمة مضافة حقيقية للقدرات التنافسية للشركات على المستوى المحلي والعالمي، والنمو الاقتصادي لسوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.