كتب- آية وهيب

يدخل المكياج ضمن الروتين اليومي لأغلب الفتيات، ما يجعل إزالته أمرا مرهقا، كما أن هناك الكثير من مزيلات المكياج الصناعية تحتوي على الكحول والمواد الكيميائية، التي قد تتسبب التهابات للجلد، لذا تقدم لكِ خبيرة التجميل مريم مخلوف مجموعة من الوصفات الطبيعية لإزالة المكياج بطريقة تناسب جميع أنواع البشرة.

البشرة الدهنية
تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج لعناية وتنظيف دوري، ولهذا فهي يناسبها وصفة "اللبن الرايب مع العسل"، فيمكنك وضع 3 قطرات من اللبن الرايب مع ملعقة من العسل الأبيض، وامسحي بهم المكياج بواسطة قطنة نظيفة، ثم اغسلي وجهك بعدها بالماء الدافئ.

البشرة الجافة
تحتاح البشرة الجافة إلى الترطيب المستمر، لذا فإن وصفات إزالة المكياج التي تحتوي على زيوت ستكون مناسبة لها، ويمكنك وضع قطرات من زيت الزيتون على قطنة جافة، وامسحي وجهك بها ثم اغسليه بالماء الفاتر.

البشرة العادية والمختلطة
تعتبر البشرات العادية والمختلطة من أكثر البشرات اتزانا، ولكن هذا لا يعني إهمالها، ولذلك فإن وصفة العسل مع الليمون تعتبر من الوصفات المثالية لتنظيف البشرة العادية، فكل ما عليك خلط ملعقة من العسل الأبيض مع ثلاث نقاط من عصير الليمون، وامسحي وجهك بالخليط بقطنة نظيفة.