دوت مصر- أحمد عبد المطلب

اختارت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية فريق الأحلام خلال بطولة الدوري الإيطالي التي انتهت الأسبوع الحالي ، واحتل جوزيبي روسي مهاجم فيورنتينا والمنتخب الإيطالي، الصدارة بأعلى متوسط درجات حصل عليها عقب كل مباراة في الدوري ، ومثلما فاز بالدوري، حقق يوفينتوس أكبر عدد من اللاعبين في التشكيلة المثالية ، بخمسة لاعبين مقابل 3 لاعبين فقط من خصمه روما.

وقالت الصحيفة إن روسي حقق متوسط درجات 6.76 من 10، بواحد من مائة بالمائة أعلى من الأرجنتيني تيفيز، مهاجم تيفيز، فيما تمثلت المفاجأة في بيرين حارس جنوا، ولوكا توني مهاجم فيرونا، فيما غاب هداف البطولة إموبيلي.

وتابعت "لاجازيتا"، كان تيفيز نجم كالتشيو هذا الموسم بلا منافس، فقد سجل في أول ظهور له، ودخل على الفور في طرق لعب المدرب كونتي وقاد يوفينتوس إلى درع الأرقام القياسية من خلال 19 هدفا سجلها و4 صنعها لزملائه،لكنه، في المراحل الأخيرة ، سقط في الصراع على لقب هداف البطولة مع تشيرو إموبيلي.

وقالت الصحيفة إن غياب الظهير الأيسر أجبرها على إعادة كييليني إلى مركزه القديم في الدفاع من أربعة لاعبين، ونقله من الجهة اليمنى مغامرة ولم نره أبدا في هذا الجانب من المعلب. بينما لو اخترنا طريقة 3-5-2 لكافئنا أسامواه، جناح وسط يوفينتوس، وهو الوحيد الذي حقق أكثر من 6 درجات (6.4)، لكنها قليلة جدا لوضعه بين أفضل لاعبي الدوري الإيطالي.

وجاءت التشكيلة المثالية كالآتي: بيرين (جنوى، 6.34) في حراسة المرمى، وفي الدفاع ليشتستاينر (يوفينتوس، 6.28)، وبن عطية (روما، 6.45)، بارزالي (يوفينتوس، 6.35)، كييلينيي (يوفينتوس، 6.18)، وفي وسط الملعب بيانيتش (روما، 6.56)، بوجبا (يوفينتوس، 6.49)، ستروتمان (روما، 6.46)، وفي الهجوم روسي (فيورنتينا، 6.76)، وتوني (فيرونا، 6.65) وتيفيز (يوفينتوس، 6.75).