كتب- عبد الرحمن دياب:

نفت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي حمدين صباحي ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية، حول موافقة مرشحها على رئاسة الوزراء في حال عدم فوزه بالرئاسة.

وقالت هبة يس المتحدثة الإعلامية للحملة عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إنه :"ننفي نفيا قاطعا ما جاء في جريدة الاهرام من ان السيد حمدين صباحى قد صرح انه يوافق علي ان يكون رئيساً للوزراء اذا لم يفز بالانتخابات الرئاسية . وتؤكد ماقاله السيد حمدين باستمرار من انه لن يتولي منصبا بالتعيين . وانه وان كان واثقا من نصر الله ودعم شعبنا في الفوز بالرئاسة الا انه اذا لم يفز فسيكون في صفوف المعارضة".

كانت تصريحات صباحي قد أثارت الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحات المرشح، والتي وصفها البعض بـ"المياعة السياسية"، وسخر البعض الآخر منها.

باغه: صباحي يريد "الوزراء" لأن سلطاتها أوسع

وكان الدكتور محمد باغه الباحث السياسي قد علق على حديث صباحي عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بإنه لا يحب ما وصفه بـ"المياعة السياسية"، موضحا أنه شدد على إن صباحي يريد ويصب تركيزه على منصب رئيس وزراء وليس رئيس جمهورية كما يظن البعض، وأن هذا يعود لاسباب دستورية جعلت رئيس الوزراء مهامه اوسع وقبضته الداخليه اقوى.

"تمرد": "حد يرد علشان حملة صباحي بتزعل من ردودي"

فيما سخر محمد نبوي المتحدث الإعلامي لحركة "تمرد" من تصريحات صباحي، قائلا عبر صفحته :"حد يرد علي صباحي وحملته يا جماعه عشان بيزعلوا من ردودي عليهم".

وهاجمت إبتسام السعد عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" المرشح حمدين صباحي قائلة:" بعد أن ملئ الدنيا ضجيجا وكذباً لمابعد الرئاسة.. صباحي يغازل السيسي بقبوله رئاسة الوزراء لاحقاً!".