كتبت_ مها فهمي :

أثار حكم حبس الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك وهاشتاج #مبارك الشباب على تويترحيث سخروا من القرار وانتقدوه ..فيما طالب اخرون بعودة د.محمد البرادعى من خلال هاشتاج #قول_كلمة_للبرادعى لإنقاذهم من التخبط السياسى على حد قولهم كما تناول الشباب أيضا الازمة الليبيةأخر التطورات الميدانية.

تفاعل موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، بعد حكم حبس الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك ٣سنوات، و ٤ سنوات لنجليه، علاء وجمال مبارك، وتغريمهم 125 مليون جنيه وإلزامهم برد 21 مليونًا أخرى لخزانة الدولة فى قضية قصور الرئاسة.

قال المستخدم إسلام عبدالله :"مبارك اتحاكم فى قضية القصور الرئاسية اللى لجنة وزارة الثقافة اشادت بمدى اهتمام الرئيس الأسبق بها.

أما نهال حمدي قالت: "عشان ما تقولوش فين القضاء والقضاء مش عادل، القضاء حلو".

وتساءل محمد مصطفى: " هو الحكم نهائي ولا لا، ولو نهائي مدة الحبس الاحتياطي محسوبه ولا لا"،، بينما قال أحمد الطهطاوي: "سايق عليكوا النبى محدش ينتقد حكم حبس الرئيس مبارك قبل ما تقرأوا الحيثيات بتاعته علشان منقلبش زى خرفان الاخون".

وصل عدد مستخدمى الهاشتاج لاكثر من 15 الفاخلال ساعة

الاحداث فى ليبيا

في حين نشط هاشتاج #ليبيا على "تويتر" بعد الأحداث الساخنة التي تشهدها الفترة الحالية، حيث قالت المستخدمة ليان: "عاش الجيش الليبي، هناك أبطال يقع عليهم عاتق تخليص دولتهم من المجرمين والقتله".

كما قالت المستخدمة جويل أحمد "فيه مصريين بره مصر، في لبنان وقطر وانجلترا فاكرين نفسهم مناضلين وبيتمنوا مصر تكون ليبيا، وهم بعيد".

بينما رأى عبدالله العمادي، أن "حفتر" يعيد كلمات "السيسى بأنه لا يسعى لتولي السلطة وانما هو يستجيب فقط لنداء الشعب".

ووصل تداول الهاشتاج إلى أكثر من ١٩٢ ألف مشترك من مختلف أنحاء العالم العربي خلال الشهر الجاري .

اتمنى قبل الموت

ومن الطرائف على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنتشر بشكل واسع هاشتاج( "#حاجات نفسي أعملها قبل ماأموت) " اليوم، حيث يكتب كل مستخدم أمنياته قبل وفاته.

تمنى المستخدم أحمد فؤادأن يعيش في أمريكا..أما محفوظ، ونورهان فتمنيا "رؤية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى المنام.

كما تمنت المستخدمة نور قائلة "اشوف اسرائيل دى مغلوبة ومقهورة".

ووصل الهاشتاج إلى أكثر من ٤ الاف مستخدم منذ الأمس.

"إرجع يا بوب"

كما طالب نشطاء ومستخدمو "تويتر"، بعودة الدكتور محمد البرادعي، مؤسس حزب الدستور، من خلال هاشتاج "قول كلمة للبرادعي" لإنقاذهم من الأحداث السياسية الحالية_على حد قولهم_.

قال المستخدم محمد مجدي للبرادعى: "الوضع صعب و اللى جاي أصعب، لازم ترجع أو على الأقل قولنا نعمل ايه و كلنا معاك بس انت واجه، احنا تعبنا من كتر الدفاع عنك"، كما قال كريم ناصر "نفسي تقول حاجة وتطلع غلط .. ارجع يا بوب .. ولكني متأكدإنك عارف الوقت الصح علشان ترجع"، بينما هاجمه عماد حجاج"بقوله:انت العميل الامريكى الوحيد على مستوى العالم الذى شارك فى إسقاط نظامين تابعين او مدعومين من امريكا، ولاعزاء للعقلاء".

كما اعتبر المستخدم معتز محمد بأنه خذلهم قائلاً: "وثقنا بك .. وسعينا للحلم .. وحققنا المستحيل .. اليوم تخذلنا .. لكننا لم نزل نتذكر أياماً دعمتنا بصدق".

ووصل عدد مستخدمي الهاشتاج أكثر من الف مستخدم خلال الساعات القليلة الماضية".