اعداد - سماح عادل :

تنوعت اهتمامات مستخدمي الفيس بوك اليوم بين عدة موضوعات ، اهمها الانتخابات الرئاسية ومؤيدي كلا المرشحين ، وتصويت المصريين فى الخارج ، ووضع اشرف السعد صوره له وهو يصوت للسيسى فى الخارج ، بينما واعلن الممثل عمرو واكد ودعمه للمرشح الرئاسى حمدين صباحى .
و انشغل المستخدمين على فيس بوك ، بخبر انفعال المشير السيسي على الفنان محمد صبحي حين سأله عن البرنامج الانتخابي له ، واتهمت الصحفية نشوى الحوفى على حسابها على فيس بوك الاتحاد الاوروبى بالتجسس على مصر .

السعد صوت للسيسي

نشر رجل الاعمال أشرف السعد على حسابه على فيس بوك ، صورته ، وهو يصوت للمشير ، رافعا صورة للمشير مكتوب عليها " تحيا مصر " ، امام مقر السفارة المصرية في لندن .

و لاقت صور السعد ، تفاعلا من مستخدمي الفيس بوك ودارت التعليقات حول الثناء على اشرف السعد واختياره للسيسي مع حرص السعد على الرد على معظم التعليقات وحرص ابنته على التفاعل مع المستخدمين ، مع ذلك ، هاجمه البعض ، ووصفوه واتهموه بالمتار بالدين .

وقالت المستخدمة نادرة الحلوة "لما انت وطنى ومصرى قوى كده سرقت فلوس الناس وهربت ليه علي لندن"
وحازت الصور على 306 اعجاب و 61 تعليق و28 مشاركة

الاتحاد الاوروبى يتجسس ؟

ونشرت صفحة هنكمل حلمنا ، الداعمة للمرشح الرئاسى حمدين صباحى ، دعم المطرب محمد منير ، لمرشحها ، بينما تزايد اعلانات مستخدمى الفيس بوك ، دعما للمشير على صفحات مختلفة .

وكتب المستخدم "قسمتنا كده" على صفحة " هنكمل حلمنا : " تحيا مصر ويحيا السيسي ليصبح رئيسي ......حمدين الباز افندي كومبارس السينما المصرية"
وقال المستخدم محمد دومة"الله ينور عليك يا ملك أنا من الأول وكنت عايز أقطع علاقتى بيك الحمد لله جت منك"
وحاز الخبر على 28 إعجاب و12 مشاركة و3 تعليق

ونشرت صفحة " هنكمل حلمنا " خبر اعلان الممثل عمرو واكد ، دعمه لصباحي ، وقال المستخدم تامر هويل "وانا معاكم وهنكمل حلمنا"
و حاز خبر واكد 23 لايك و 2تعليق و4 مشاركة

وعلى صفحتها ، وضعت الصحفية نشوى الحوفى ، مقال لها عن بعثة الاتحاد الاوربي ، عنونته بـ " بعثة الاتحاد الاوربي للتجسس" وعلقت عليه "مقال النهارده...ليه بعثة الاتحاد الاوروبي تيجي ومعاها اجهزة جي بي اس و ثريا" .

وتفاعل معها مستخدمي الفيسبوك واصدقائها على الحساب ,دارت تعليقاتهم حول مناقشات حول بعثة الاتحاد الاوربي وقبولها أو رفضها ومدى اهميتها بالنسبة لمصر واشتركت معهم الحوفي في النقاش .
قال المستخدم محمد رضوان " علشان يراقبوا الانتخابات "
حاز البوست على 160 إعجاب و54 مشاركة و30 تعليق

البرادعي والاحتفال بحركة Solidarity

ونشرت صفحة نائب رئيس الجمهورية السابق ، محمد البرادعي على الفيس بوك خبر وصورة حضوره ، احتفال بولندا بمرور ٢٥سنة علي حركة Solidarity والتى كان يرأسها ليك فالنسا Lech Walesa و أدت الي التحول الديمقراطي في بولندا بعد عقود من الشيوعية.

واثار الخبر تعليقات كثير من مستخدمي الفيس بوك ما بين هجوم على البرادعي وتاييد له ولدوره في ثورة 25 يناير ومنهم من وصفه برئيس جمهورية الضمير
قال المستخدم أسامة السعيد" كنت الشراره التي ايقظت الشعب المصري للقيام بثورته المجيده في 25 يناير (لااحد ينكر ذلك)
وكنت ايضا المعول الذي تم استخدامه للنيل من هذه الثوره العظيمه...
وقال المستخدم أبو آدم لامي" بدات معانا زي ابو تريكة بس اعتزلت زي ابراهيم سعيد"
‎حاز الخبر على 540 إعجاب و85 تعليق و114 مشاركة ‎

لقاء السيسى بالفنانين

ونشر موقع فيتو خبرا عن المشير السيسي اثناء لقاءه بالفنانين أمس وانه احتد على الفنان محمد صبحي حين سأله عن البرنامج الانتخابي وقال لـ «صبحي»، إنه كان منشغلًا طوال الفترة الماضية بتقوية الجيش حتى يصبح من أقوى جيوش العالم، كما كان يرفض الانجراف لمعترك السياسة، إلا أن كل من حوله ظلوا يضغطون عليه حتى يترشح للانتخابات.
وتفاعل مستخدمي فيس بوك مع الخبر بشدة ، ودارت التعليقات بين الدفاع عن المشير السيسي وتاييد موقفه والسخرية من الفنان محمد صبحي واعتبر كثيرين ، انه لا حاجة لبرنامج انتخابي للمشير ، باعتبار السيسي منقذ مصر

وقال المستخدم مصري" عادي جدا ولا يهمك يا صبحي ،انت فاكر نفسك مهم ويعبرك برد تتباهى انك احرجت الرئيس هههه كلامك ده هناااك في السيما"
وحاز على 3859 مشاركة على الفيس و204 تغريدة على تويتر و304 تعليق

ونشرت فيتو أيضا رد الفنان محمد صبحي «‫‏السيسي‬ لم يحتد علي.. وحواره يحمل الصدق والشفافية"

وتفاعل مستخدمي الفيس بوك مع هذا الخبر و كانت التعليقات تدور حول تكذيب الخبر ووصف موقع فيتو بشكل سيء
قال المستخدم ايمن ابراهيم "سمعته النهارده الصبح وقال لو في فيتو راجل ومسئول عن كلامه يتصل بيا ويقول الخبر ده جابه منين"

حاز هذا الخبر 157 إعجاب و19 تعليق و43 مشاركة