كتبت/ أميرة الرفاعي:

اهتمت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم، الخميس، بالصراع في كل من سوريا وليبيا على حد سواء، وقالت أن حفتر بدد مزاعم الإنقلاب ورسم خارطة طريق لليبيا، كما أن المعارضة السورية تنتظر السلاح الغربي لمواجهة النظام.

تسليم السفارات

نشرت صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية الصادرة من لندن، حوارا لرئيس الائتلاف الوطني السوري أحمد الجربا، قال فيه إن جولاته ولقاءاته التي قادته إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، ولقاءاته مع قادة هذه الدول، حققت نتائج طيبة، مشيرا إلى أن «الأمور تتغير» لجهة وعي الغرب بأنه آن الأوان لأن يمد المعارضة السورية بالسلاح النوعي الذي تحتاج إليه، مضيفا أن مساعدة المعارضة عسكريا بالأسلحة النوعية، ستترجم في الأسابيع المقبلة ترجمة حقيقية على أرض الواقع.

ليبيا. .خارطة الطريق

أما صحيفة «الوطن» السعودية، فقالت إن قائد عملية الكرامة اللواء الليبي خليفة حفتر، بدد كل المزاعم التي حاولت تشبيه ما يجري في ليبيا بـ"الانقلاب"، عبر إعلانه عن خطوات إجرائية تفضي إلى تسليم مقاليد الأمور إلى سلطة مدنية. وأكدت أنه رسم خارطة طريق للمرحلة المقبلة، يتولى فيها المجلس الأعلى للقضاء تشكيل مجلس مدني تكون مهمة إدارة شؤون الدولة وتشكيل حكومة طوارئ تتولى الإشراف على الانتخابات البرلمانية المقبلة، وصولا إلى تسليم الحكم لرئيس منتخب.

إرتفاع معدلات النمو بالمملكة

من جانبها، أكدت صحيفة «الرياض» السعودية أن صندوق النقد الدولي توقع أن تحقق المملكة معدل نمو أعلى من 4% في موازنة 2014 - 2015، يقوده الإنفاق الحكومي ونشاط قوي في القطاع الخاص، ورأى أن الآفاق الاقتصادية في المملكة لا تزال مواتية، مشيراً إلى أن المخاطر التي تكتنف آفاق النمو تتسم بالتوازن، ومن المرجح أن يظل التضخم تحت السيطرة.

مستحقات لاعبي الإتحاد

كشفت صحيفة «عكاظ» السعودية أنها علمت من مصادرها الخاصة أن رئيس نادي الإتحاد الحالي إبراهيم البلوي يسعى لتأمين مبلغ 25 مليون ريال من أجل تسليم لاعبي الفريق الكروي الأول مستحقاتهم المالية والتي تمثل دفعات سابقة من مقدمات عقودهم الاحترافية التي سبق وأن حرصوا على تأجيلها تقديرا لأوضاع النادي من أجل قيد لاعبين محترفين وأجانب.

وأبلغ البلوي اللاعبين بأن حقوقهم محفوظة لدى النادي وسيتم توفيرها خلال المرحلة المقبلة، حيث يطمح البلوي لتسليم اللاعبين مستحقاتهم من أجل قيد لاعبين محليين وأجانب خلال فترة التسجيل الأولى والتي ستبدأ يوم الخميس العاشر من شهر يوليو المقبل، وتنتهي يوم الأربعاء الأول من شهر اكتوبر المقبل.