دوت مصر- أميرة الرفاعي


أستهلت الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم الأحد ببدء استخدام طائرات دون طيار لمراقبة طيور الفلامنجو الكبير " الفنتير" في محمية الوثبة للأراضي الرطبة، وذلك في إطار جهودها المتواصلة للاستفادة من أحدث تقنيات دراسة ومراقبة التنوع البيولوجي في الإمارة.

وقالت صحيفة «الإمارات اليوم» الاماراتية أن هذه الطائرات تسهم في دعم جهود الهيئة لجمع البيانات اللازمة لتحديد أسبقيات الحماية والإجراءات الواجب اتخاذها ضمن برامج المحافظة على الطبيعية والأنواع الفطرية.

وتلتقط هذه الطائرات الصور للمناطق التي يصعب الوصول إليها أثناء التحقق من أعداد هذه الطيور دون الحاجة إلى الاقتراب منها.

عونك. .لتحدي الإعاقة
وأشارت صحيفة «البيان» الإماراتية إلى هيئة الطرق والمواصلات أمس خدمة (عونك)، المخصصة لنقل الركّاب من ذوي الإعاقة وكبار السن، والحالات المرضية غير الطارئة التي لا تستدعي طلب سيارات الاسعاف لتنقلهم إلى المستشفيات، حيث تعتبر هذه الخدمة الأولى على مستوى المنطقة والثالثة عالمياً بعد المملكة المتحدة وإيرلندا.

السيسي. .الأوفر حظا
فيما استهلت صحيفة «الاتحاد» الإماراتية أخبارها الصادرة صباح اليوم بانفجار قنبلة استهدفت ليل السبت تجمعا لمؤيدين للمشير عبد الفتاح السيسي المرشح الأوفر حظاً للفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة- حد وصف الصحيفة- مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بينهم شرطيان، بجروح.

وقالت صحيفة «الوطن» الاماراتية أن المرشح الرئاسي المصري عبدالفتاح السيسي أكد على تزايد تفهم الولايات المتحدة للواقع المصري والتطورات الحاصلة.. ويتأكد لهم أن ما حدث هو إرادة شعب وليس شيئاً آخر".

ونقلت الصحيفة قوله بأن الأمريكان بدأوا يشعرون بقلق من مخاطر تطور خريطة العنف والإرهاب ليس في المنطقة فقط بل فى العالم.