دوت مصر- أميرة الرفاعي


أهتمت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الأحد بالأنباء التي ترددت عن نشر قوات جزائرية على حدود ليبيا، إضافة إلى طلب الجيش الليبي من المدنيين مغادرة مناطق في بنغازي قبل شن هجوم جديد على المتشددين الإسلاميين، بعد سقوط عشرات القتلى في أسوأ اشتباكات تشهدها المدينة.

الجزائر تستنفر
نقل موقع «العربية. نت» تصريحات لمصادر خاصة لقناة "العربية" أفادت أن الجزائر استنفرت ودفعت بـ"أربعين ألف" جندي من قواتها على الحدود الليبية إثر تردي الأوضاع الأمنية.
وكشفت المصادر أن الجزائر اتخذت هذه الخطوة بسبب المحاولات المتكررة لإدخال السلاح عبر الحدود، يُذكر أن الجزائر كانت قد أغلقت سفارتها في ليبيا أيضا على إثر تهديدات أمنية.

ووصف الموقع تصريحات المسؤولين العسكريين الإيرانيين بـ"الخطيرة" والتي ازدادت لتصبح أكثر وضوحاً إزاء حجم وطبيعة الدعم العسكري الذي تقدمه طهران إلى نظام الرئيس السوري بشار الأسد في حربه ضد معارضيه.

حفتر واسلاميو ليبيا
وقالت صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية، أن السلطات الليبية نددت بالحملة التي يشنها حفتر وأنصاره على مواقع إسلاميين متطرفين في بنغازي, مؤكدة أنها محاولة «انقلاب»، وذلك بحسب بيان مشترك للحكومة والمؤتمر العام والجيش النظامي.
غش تجاري بالرياض.

وأشارت صحيفة «الرياض» السعودية إلي كشف وزارة التجارة والصناعة عن وجود مستودعين في حي الفيصلية جنوبي الرياض تديرهما عمالة وافدة تعمد إلى تزوير بلد المنشأ لقطع غيار السيارات ووضع ملصقات لماركات مشهورة، وتم مصادرة أكثر من 100 ألف قطعة غيار تبلغ قيمتها أكثر 3 ملايين ريال، وجرى على الفور إغلاق المواقع المتورطة، واستكمال الإجراءات النظامية بحق ملاكها والعمالة الوافدة المتواجدة فيها.

5 وفيات و9 إصابات
نقلت صحيفة «عكاظ» السعودية ما أعلنته وزارة الصحة السعودية أمس عن وفاة 5 حالات بكورونا أربعة رجال وامرأة وهم من الحالات التي سجلت سابقا، فيما أصيب 9 أشخاص بإصابات جديدة بالفايروس في كل من الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، بينما تماثلت حالة واحدة للشفاء وهي من الحالات التي تم تأكيد إصابتها بالفايروس سابقا.

رد حاسم
قالت صحيفة «الحياة» السعودية والصادرة في لندن أن الحكم الموقت في مصر توعد أمس بـ«رد حاسم» على محاولات إفساد الانتخابات الرئاسية في الداخل التي تجرى الأسبوع المقبل، وذلك عشية إغلاق لجان اقتراع المصريين في الخارج.