التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 08:23 ص , بتوقيت القاهرة

دوت توفير| 5 أكلات تكفي الأسرة بـ 1/2 كيلو مفروم

اللحمة تتصدر قائمة ارتفاع الأسعار دائماً، ولا غنى عنها، وفي نفس الوقت الاستغناء عنها صعب جداً، فهي من أهم مصادر البروتين التي اعتاد على تناولها المصريين، لذلك تغلبي على غلاء الأسعار بخدع الستات المصرية، لتكفي أسرة من 4 أفراد بـ 1/2 كيلو لحم.


مكرونة بشاميل


لتفاصيل الطبخة اضغط على الصورة


اضيفي 2 بصلة كبيرة على 1/2 كيلو لحم وقبل الطهي أضيفي عصير 3 طماطم، بإضافة كمية بصل كبيرة للبصل أثناء التشويح لا يفسد طعمه إطلاقاً فالبصل هو الذي يفقد طعمه ويختلط بطعم اللحم وهذه الخدعة التي تتبعها محلات الطعام غالباً التوفير في كمية اللحم.


 


طاجن قرنبيط



طاجن القرنبيط يحتاج لحم معصج ولكي يكفي عمل راق كامل داخل من اللحم قومي بتشويح اللحم قبل البصل في 3 ملاعق زيت حتى لا تتكتل اللحمه وبعدها أضيفي 2 بصلة مبشورة، وبهذا تكون اللحم أسهل في الفرد.



كفتة أرز



1/2 كيلو لحم مفروم يكفي لعمل 1 كيلو من كفتة الأرز المصرية فقط قومي بفرم (1/2 لحمة + 3 أكواب أرز + 1 بصلة + 1 كوب خضرة مقطعة) وبعدها تحضر الكفتة والبعض يفضل طبخ البطاطس معها.



صينية كبيبة



صينية الكبيبة هي طريقة مختلفة لطبخ الكبيبة، ولكن في الفرن دون قلي، تكون من راق من البرغل المنقوع ثم لحم معصج ثم راق برغل، وعن اللحمة فـ 1/2 كيلو مع 3 بصلة كبيرة مفرومة و 1/2 كوب برغل ستحصلي على راق كبير من اللحم داخل صينية الكبيبة.


الخلطبيطة بالصلصة


لتفاصيل الطبخة اضغط على الصورة


الطبخة الفرنسية "راتاتوي نيسواز" مكونة من أنواع خضار مختلفة ما بين البطاطس والبصل والطماطم والباذنجان مع حلقات لحم مفروم تشبه حلقات "البرجر" وهنا يمكنك أن تقدمي هذه الوصفة من 1/2 كيلو لحم فقط مخلوط مع البهارات وفتات الخبز والبلص.