التوقيت الجمعة، 24 مايو 2024
التوقيت 10:42 ص , بتوقيت القاهرة

الهالوين.. حكاية "قرع عسل" رعب العالم

عندما يذكرك أحدهم باقتراب عيد الهالوين تجد ان الصورة المرتبطة بهذا العيد في  هي اليقطينة "قرع العسل" المضاءة والمنحوتة على شكل وجه مخيف ،  فمن أين جاء ارتباط قرع العسل بالهالوين.

بحسب موقع BBC، فإن أصل القصة يعود لحكاية أيرلندية خرافية،تحكي عن جاك البخيل الذي دعا الشيطان لتناول مشروب معه ومع عدم رغبة جاك في الدفع، قام بإقناع الشيطان بتحويل نفسه الى عملة معدنية لدفع ثمن المشروب، وبدلا من استخدام تلك العملة لدفع ثمن المشروبات، احتفظ بها جاك لنفسه.


في نهاية المطاف قام جاك بالإفراج عن الشيطان الذي وعده بعدم اتخاذ روحه إلى الجحيم. ثم قام الشيطان بإعطاء جاك جمرة وضعها في نبات اللفت الأجوف وحملها وظل يسير بها حول الأرض إلى الأبد.




أسطورة جاك البخيل رحلت إلى الولايات المتحدة مع المهاجرين الأيرلنديين. ولم يمض وقت طويل حتى بدأ الأطفال في صنع فوانيس الخضراوات الخاصة بهم باستخدام القرع، والتي كانت وفيرة في الولايات المتحدة.


بمرور السنوات بدأ الأطفال نحت الوجوه على نبات القرع المضاء من الداخل لإخافة بعضهم البعض. وصولا لأواخر القرن ال19، حتى أصبحت فوانيس جاك أكثر شيوعا لاستخدامها كزينة في عيد الهالوين حتى أصبحت جزءا من العطلة نفسها.