التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:27 ص , بتوقيت القاهرة

أرنولد شوارزنيجر: هذا السبب منعني من الترشح في الانتخابات الأمريكية

صرح الممثل أرنولد شوارزنيجر أنه مستعد للترشح في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وينافس كلينتون بدلا من دونالد ترامب لولا أن القانون الأمريكي يمنعه من ذلك.


وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن أرنولد شوارزنيجر لا يمكنه الترشح لرئاسة أمريكا لكونه حصل على الجنسية الأمريكية في 1983 ولم يكن من مواليد أمريكا حيث أنه نمساوي الأصل.


وقال نجم سلسلة Terminator في تصريحات لمجلة Adweek إن الوقت الآن مناسب جدا لترشحه في الانتخابات الأمريكية لولا القانون الأمريكي الذي يشترط على المرشح أن يكون مولودا في الولايات المتحدة قائلا "لو كنت ولدت في أمريكا لكنت ترشحت للرئاسة".



ويذكر أن أرنولد شوارزنيجر الحاكم السابق لولاية كاليفورنيا كان أعلن من قبل إنه لن يساند دونالد ترامب وكتب على تويتر "لأول مرة منذ حصولي على المواطنة في 1983 لن أصوت للمرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية".


وتابع في تغريدة "بقدر ما أنا فخور بانتمائي للحزب الجمهوري إلا أن هناك صفة أهم من أي شئ وهي أنني أمريكي"


وأضاف "لذا أريد أن أخذ لحظة لتذكير رفاقي الجمهوريين بأنه ليس فقط من المقبول أن تختار بلدك فوق حزبك بل هذا أيضا واجبك".


وقال أرنولد شوارزنيجر إنه وصل للولايات المتحدة عام 1968 وكان وقتها يبلغ 21 عاما من العمر وعندما سمع تصريحات للرئيس الأمريكي الأسبق ريتشارد نيكسون سأل أحد أصدقائه "ما هو الحزب الذي ينتمي له نيكسون؟" فقال صديقه "الحزب الجمهوري" عندها قال أرنولد "إذا أنا جمهوري".


ويذكر أن أرنولد شوارزنيجر سيشارك في تقديم برنامج The Apprentice مكان دونالد ترامب الذي كان يعد نجم برنامج تلفزيون الواقع.