التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 01:30 ص , بتوقيت القاهرة

12 جملة تشعل جنان أي امرأة

يحب الرجل بعينه وتحب المرأة بأذنها، هذا أصح ما قيل عن العلاقات بين الرجل والمرأة، فأقصر طريق لقلب المرأة الكلمة الحلوة التي تذيب الحجر، وهي نفسها هذه الكلمة قد تشعل الحروب في قلب المرأة، وخاصة إذا كانت واحدة من هذه الكلمات، التي تقود المرأة للجنون.



1 - "أيه اللي إنتي لابساه ده"


عزيزي الرجل! هل تعلم كم من أطقم الملابس جربت امرأتك قبل أن تقف أمامك، وكم من الوقت أخذته في التفكير في رد فعلك، ثم تأتي بمنتهى البساطة وتنتقد هذا الزي بجملة عابرة، وبعدها تتعجب من رد فعلها وقتها، وتتعجب لماذا ألغت الموعد وعادت لغرفتها، وتتعجب لماذا حبيبتك لا تتكلم معك كلمة واحدة طوال الطريق.


2 - "فكيها شوية"


إذا ما كنت تعلم أن وراء تكدير صفو أي امرأة رجل، وإذا ما كانت هذه الحقيقة أثبتت علمياً حتى الآن، فتذكرها جيداً قبل أن تتهم زوجتك بأنها عابثة ومصدر للكآبة، وحتى إن كانت هي كذلك فهذه الكلمة ستزيد الأمر تعقيداً.


3 - "إنتي أكبر من كده"


من أين أتى الرجال بقانون تصنيف الأمور لتافهة ومهمة، حتى نراجعها قبل أن تختار المواضيع التي نتحدث فيها، حتى لا نسمع هذه الجملة "إنتي أكبر من كده".


4 - "اسبقيني على الأوضه– يلا"


مهما كان جو المنزل، ومهما كان مليئا بالأطفال، لا يغفر لأي رجل أن يدعو زوجته لممارسة الحب بهذه العبارات التي تشبه "نداءات العصابات" وخاصة أنها عبارات خالية من الحب، فكن رقيقا في هذه الدعوة على وجه الخصوص.


5 - "شكلك تعبان"


تكافح المرأة لتخفي الهالات السوداء، وآثار الإرهاق والتعب، وبعد كل هذا تأتي لتقول لها "شكلك تعبان"، فتفقد كل طاقتها للحياة، ولا يوجد سيدة تحب أن تفقد طاقتها وأن تظهر بشكل يرثى له.


6 - "إنتي تخنتي"


ماذا تنتظر من امرأة حرمت نفسها من متعة الطعام من أجل أن تظهر رشيقة مثيرة، وتحملت توتر الجوع والمحرمات ومشقة الدايت، ثم يأتي "رجل" ليقول لها "تخنتي" سأترك هذا الرد لخيالكم.


7 - "معرفتكيش بالمايكب"


قد يعتقد بعض الرجال أن مبالغته في الإعجاب بمكياج المرأة وجمالها شيء يسعدها، ولكن احذر أن تعجب بالمكياج وليس بجمالها هي الحقيقي، فلا تشعرها أن وجهها كان لا يطاق بدون مكياج.


8 - "كنت بهزر"


طوق النجاة المخروم الذي يتعلق به الرجال بعد كل قذيفة نارية يلقي بها أثناء الحديث في وجه امرأة، "كنت بهزر"، عزيزي الرجل هذه الجملة لن تنقذك ولن تحسن موقفك، نحن نقبل بها فقط تحت بند الاعتذار المبطن.


9 – "معلش خلاص"


النساء تقبل بأي عذر إلا "معلش" لأنها مجرد كلمة تنهي النقاش ولا تحمل أي تبرير، وغالبا ما تكون القشة التي تقصم ظهر البعير، في أغلب المشاكل بين الرجل والمرأة، لأن "معلش" تسمعها الناس "حظ موفق الغلطة القادمة" وكأنه تعهد من الرجل بأن هذا سيتكرر ولا مجال للتغيير.


10 – "إنتي عصبية قوي"


لكل فعل رد فعل، ولكل لكلمة "إنتي عصبية" طاقة عصبية تجعل المرأة أقوى من ذي قبل، فلا تتخذ من جملة "إنتي عصبية قوي" وسيلة لتهدأ المرأة لأنها ستزيد من عصبيتها.


 


11 – "اتبسطي"


أول شيء تنتظره المرأة من الرجل أن يشعر بها، ويترجم مشاعرها، وهذا يتنافى تماماً مع السؤال الروتيني بعد العلاقة "اتبسطي؟" أو بعد دعوة عشاء، اتبسطي؟، تذكر أغنية نانسي عجرم "في حاجات تتحس وما تتقالش".


12 – "أصلها لسه صغيرة"


تنفّث النساء طاقتها السلبية في انتقاد غيرها من النساء، فعندما تجدها تفعل ذلك لا تقم بدور المحامي عن السيدة المنتقدة، وخاصة لا تستخدم عذر "أصلها لسه صغيرة" لأن هذا لا يعني إلا أن من تجلس أمامك امرأة عجوز يجب عليها ترك أمور الدنيا وتجلس تتأمل في حقيقة الموت.


 


 


موقع:readunwritten - mensfitness