التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:53 م , بتوقيت القاهرة

هيجواين.. وفرصة لتكرار إنجاز باتيستوتا "عديم الفائدة"

"عديم الفائدة" صدق أو لا تصدق.. هذا هو اللقب الذي أطلقته الصحافة الإيطالية على الأرجنتتيني جابريال باتيستوتا قبل انتقاله لإيه إس روما منذ 16 عام.


والعمر المتقدم والمقابل المادي المبالغ فيه.. تلك هي أبرز الانتقادات التي وجهت للنجمين الأرجنتينين في إيطاليا عندما قاما بتغيير لون قميصهما..  "دوت مصر" يستعرض في التقرير التالي تلك الظروف المتشابهة.

فعلى الرغم من التألق مع فيورنتينا لـ9 سنوات في حقبة التسعينات، فاز فيها بلقب هداف الدوري الإيطالي أكثر من مرة، إلا أن "باتيجول" لم يسلم من النقد اللاذع، ولكن كل الأقلام الناقدة تحولت إلى مدحه خلال أشهر.. فهل يكرر هيجواين القصة؟

رحيل باتيستوتا عن الفيولا




خسر فيورنتينا بمشاركة باتيستوتا أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعب أولد ترافورد بثلاثية في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا واقترب من توديع البطولة، لتشن الصحافة هجوماً لاذعاً على المهاجم الأرجنتيني.

"باتيستوتا جميل.. ولكن عديم الفائدة" هكذا وصفت لاجازيتا يدللو سبورت اللاعب الأرجنتيني على أعقاب الهزيمة وانتشار الأنباء حول اقتراب رحيله إلى إيه إس روما وفيورنتينا.




وعلى الرغم من أن باتيجول كان الهداف الأول للفريق في الدوري برصيد 23 هدفـ، إلا أنه لم يسلم من الهجوم والانتقادات حيث  رأى البعض أن المقابل المادي المطروح مبالغ فيه، خاصة أنه يبلغ من العمر 31 عاما.. فاللاعب انتقل إلى نادي العاصمة بقيمة 36 مليون يورو، بعد صراع من إنتر ميلان، وهو رقم كبير جدا في هذا التوقيت.

وبعد أسابيع قليلة، سجل باتيستوتا في أول مباراة له بقميص الذئاب أمام ليتشي وقدم اداءا مبهر، وأصبح روما لا يخسر كلما سجل باتيستوتا.. وحقق المعجزة في النهاية وفاز بلقب الدوري الإيطالي الذي كان يحلم به جماهير العاصمة.





رحيل هيجواين عن نابولي




رحل هيجواين عن نابولي في الميركاتو الصيفي الحالي إلى يوفنتوس، بعدما دفع البيانكونيري قيمة الشرط الجزائي والتي بلغت 90 مليون يورو تقريباً، ليصبح اللاعب الأغلى في تاريخ للكالتشيو وسط صدمة من عشاق فريق الجنوب.

وتلقى هيجواين عدد من الأنتاقادات التي تشابهت كثيرا مع باتيستوتا، فعلى الرغم من مدح الصحافة الإيطالية للاعب عندما تألق مع نابولي، إلا أن الأمر تبدل تماما بعد انتقاله لليوفي بسبب المقابل المادي.

تحدثت وسائل الإعلام في إيطاليا عن المقابل المادي الضخم والمبالغ فيه، وأن هيجواين والذي يبلغ من العمر 29 عاما لا يستحق هذا المبلغ، بالإضافة إلى الحديث عن وزنه الزائد على رغم من كونه هدافا لفريقه وللدوري الإيطالي في الموسم الماضي.

وعلى غرار باتيجول، سجل هيجواين في أولى مبارياته بالدوري الإيطالي في مرمى فيورنتينا الجولة الماضية، بعد دقائق قليلة من مشاركته وأيام من الانتقادات.. فهل يسير على خطى مواطنه المعتزل ويحقق حلم جماهير يوفنتوس الذي يتمثل في الفوز بدوري أبطال أوروبا؟