التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:02 م , بتوقيت القاهرة

هذه الأسباب الـ 5 تقف وراء شعورك بالكسل

الشعور بالكسل وعدم الرغبة فى القيام بأى نشاط مهما كان بسيط من الأمور الشائعة لدى الكثيرين ، وإذا كنت منهم فلعلك تتساءل كيف يمكن التخلص من تلك المشكلة، وقد نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية تقرير حول الأسباب التى تسبب تلك المشكلة ...


السكرى 


عندما يعاني المريض من ارتفاع مستوى السكر بالدم فأن الجسم لا يستطيع التخلص منه، كما لا يمكنه الاستفادة منه بشكل سليم، فيؤدى الى الشعور بالكسل.



فقر الدم 


أن تكون مريض بالانيميا أو فقر الدم فهذا يقلل من نسبة الهيموجلوبين المسئولة عن نقل الاوكسجين والعناصر الغذائية الى المخ وخلايا الجسم، مما يؤدى الى الشعور بالتعب والارهاق وفى بعض الحالات الاغماء.



التخمة 


تتناول وجبة دسمة غنية بالدهون المشبعة والسكريات يعنى أن يحول الجسم أغلب طاقاته الى الجهاز الهضمي لمواجهة هذه المشكلة مما يعني أن تشعر بالخمول والكسل والنوم، لذلك تناول طعام صحي وخفيف.



نقص فيتامين ب 12


احد الفيتامينات الهامة المسئولة عن نقل الاكسجين عبر الجسم، كما أنه يساعد على النوم خلال الليل وهو المسئول عن نشاط الجسم، ونقص هذا العنصر يسبب الخمول والتعب.


اضطراب الغدة الدرقية 


حدوث اضطراب فى الهرمون الذي تفرزه الغدة الدرقية قد يساعد فى الشعور بالاعياء، لذلك ستكون بحاجة الى اجراء تحليل لمستوى هرمونات الغدة الدرقية واخذ علاج مناسب له.