التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:40 ص , بتوقيت القاهرة

إزاي تقضي على سرعة الغضب في 9 خطوات

قد تكون ممن ينزعجون بسهولة، ويغضبون بشكل سريع من أبسط المواقف. وبالتالي فانت بحاجة إلى ترويض ذلك الغضب والسيطرة عليه بشكل مبسط. إليك مجموعة من النصائح للسيطرة على سرعة الغضب:


1- اتنفس 10 مرات.


في اللحظة التي تجد نفسك ستنفعل بشكل كبير سارع بالتنفس 10 مرات بعمق شديد. فالتنفس يساعد على ملء الرئتين والمعدة بالهواء، وتزويد الجسم بالأكسجين الذي يساعد على الاسترخاء.


2- اتأمل الموقف اللي ضايقك.


حاول شرح الموقف الذي أزعجك لنفسك. فذلك يساعد على توضيح المشكلة، وتغيير ردة فعلك.


 


3- حط نفسك مكان الشخص اللي ضايقك.


حاول أن ترى الموقف من وجهة نظر أخرى، لتعرف سبب تصرف الشخص الآخر بهذه الطريقة. فقد تكتشف ما قد يجعلك تهدأ وتعيد النظر في المشكلة.


 


4- دايما سامح.


حاول أن تسامح الآخرين في أخطائهم، والتمس لهم الأعذار.


 


5- كله بيعدي.


مهما كان الموقف أو المشكلة التي تتعرض لها، تأكد أنها مؤقتة وليست مستمرة. المشكلة ستنتهي عاجلا أو آجلا وستعود الأمور إلى نصابها.


 


6- المشكلة أد إيه مهمة؟


قارن المشكلة بالأمور الأخرى التي يجب عليك الاهتمام بها، ومدى أهميتها إلى جانب هذه الأمور. فإن كانت تلك الأمور أهم، يجب ألا تدع المشكلة تستنفذ الكثير من وقتك.


 


7- خليها نكتة يومك.


نحن شعب يحب الضحك في أغلب المواقف، فحاول أن تجعل من المشكلة مجرد دعابة تساعدك على الضحك كلما تذكرتها. كما ستساعدك على تخفيف وقع المشكلة.


 


8- دور على أنسب حل.


حاول التركيز في إيجاد أفضل وأنسب حل لهذه المشكلة. فسرعة التصرف أثناء الغضب قد تجعلك تأخذ قرارات تندم عليها فيما بعد.


 


9- اتصل بصديق.


يمكنك التواصل مع صديق لتتحدث عن المشكلة، ليساعدك على إيجاد حل لها وتجاوزها. فأي شخص آخر ليس له علاقة بها سيستطيع أن يفكر بشكل أفضل ليتوصل إلى الحل المناسب.


اقرأ أيضا: وظائف خالية بصحف الاثنين 18 يوليو 2016