التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:11 ص , بتوقيت القاهرة

حسام حسن.. "عميد المشاكل والأزمات"

قرر المستشار محمد العوضي رئيس نيابة الإسماعيلية الكلية تجديد حبس حسام حسن المدير الفني لنادي المصري، وحسن مصطفى المدرب بالفريق، والإداري وليد بدر لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق بعد تقديم تحريات الأمن العام عن الواقعة بشكل رسمي.


وجاء ذلك على خلفية افتعال حسام حسن المدير الفني لنادي المصري البورسعيدي، أزمة جديدة أثناء مسيرته في ملاعب كرة القدم، بعد انتهاء مباراة فريقه أمام غزل المحلة والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لكلا منهما في الأسبوع الأخير للدورى، مما جعل المصري يتساوى مع سموحة في رصيد النقاط، وضياع المركز الثالث المؤهل للكونفيدرالية الإفريقية، وحصول سموحة عليه بقاعدة المواجهات المباشرة.


واعتدى حسام حسن بعد المباراة، على أحد المصورين التابعين لوزارة الداخلية، وأخذ منه الكاميرا الخاصة به واعتدى عليه بالضرب.



وهذه ليست الأزمة الأولى التي يفتعلها حسام حسن في الملاعب، وربما لن تكون الأخيرة.


"دوت مصر" يعرض لكم أبرز الأزمات التي افتعلها حسام حسن أثناء مسيرته كلاعب وكمدير فني.


1 - أزمة "البطل" والرحيل عن الأحمر


افتعل حسام حسن وإبراهيم حسن أزمة مع ثابت البطل مدير الكرة بالنادي الأهلي في أواخر التسعينات، مما أدى إلى رحيل الثنائي عن الأهلي.


حيث رفض صالح سليم رئيس النادي الأهلي وقتها، بقاء التوأم بالرغم من تاريخهما الطويل مع الأهلي، بعدما علم عن مشكلتهما مع ثابت البطل.



2 - أزمة "التوأم" في الجزائر


أثناء مباراة المصري وشبيبة بجاية الجزائري، في بطولة شمال أفريقيا، اعتدى إبراهيم حسن على الحكم الرابع، أدت إلى توتر العلاقة بين مصر والجزائر.


وأدت الأزمة إلى إقالة التوأم من تدريب الفريق البورسعيدي بالإضافة إلى إيقاف إبراهيم حسن 5 أعوام عن ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم.


3 - الاعتداء على جوزيه في القمة


في إحدى لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك، وبالتحديد بعد تسجيل الأهلي هدف التعادل في الدقائق الأخيرة، أثناء سقوط أحد لاعبي الزمالك على الأرض مدعيا الإصابة.


اعترض حسام حسن وذهب واعتدى على مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأحمر وجذبه بقوة من يده، اعتراضا منه على أن لاعبي الأهلي لم يقوموا بإخراج الكرة للإطمئنان على لاعب الزمالك.



4 - الهجوم على مدرب المقاصة


 هاجم حسام حسن في الدور الأول للموسم الحالى مع حمد إبراهيم مدرب عام مصر المقاصة، وهما فى طريقهما لغرف خلع الملابس بعد طردهما من الملعب.


5 - الأزمة الدائمة 


في كل المباريات، تجد أن حسام حسن وإبراهيم حسن يعترضون على أداء الحكام مهما كانت النتيجة.


وبعد إيقافهما 4 مباريات من قبل بناء على تقرير الحكم، قالوا إنهم سيعتزلوا مهنة التدريب ويسافرون إلى الصين.



6 - الجمهور


دائما ما يسعى حسام حسن إلى استفزاز جمهور الفريق المنافس، فعندما كان يلعب للأهلي كان يستفز جمهور الزمالك، وعندما انتقل إلى الزمالك أصبح العدو الأول لجماهير الأهلي.


حتى عندما أصبح مديرا فنيا، استمر في افتعال الأزمات بين الجماهير.