التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:09 ص , بتوقيت القاهرة

بحلول 2025.. انتشار موسع لتقنيات الواقع الافتراضي بالمنطقة العربية

توقّع تقرير حديث أعدته شركة الأبحاث "فروست آند سوليفان"، أن تحدث التطورات المرتقبة على مدى السنوات العشر المقبلة في تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، تحولاً نوعياً في مستقبل العمل والمعيشة اليومية والتفاعل بين البشر في المنطقة العربية، مع قيام الشركات والمؤسسات العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي بالاستفادة من التقنيات الحديثة في إثراء تجربة المستخدم.


ومن المنتظر أن يتحدث خبراء من أنحاء العالم من منبر أسبوع جيتكس للتقنية 2016، الذي تقام فعالياته بين 16-20 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، حول حالات استخدام مبتكرة لتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز.


ويتوقّع التقرير أن تشهد تقنيات الواقع المعزز، بما تتيحه من معلومات سياقية على الأجهزة النقالة وأجهزة العرض الضوئي والأجهزة القابلة للارتداء، وتقنيات الواقع الافتراضي، التي تتيح بيئات رقمية غامرة تماماً، مزيداً من الإقبال في جميع القطاعات بحلول عام 2025.


وتقرّر أن يستضيف "جيتكس" في دورته المرتقبة أكبر منطقة في تاريخه مخصصة للجهات العارضة المتخصصة بتقنيات الواقع الافتراضي وتقنيات الواقع المعزز، وذلك على مساحة قدرها 560 متراً مربعاً.


ويرى التقرير أن جهات حكومية عديدة في منطقة الخليج سارعت إلى تبنّي تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، مشيراً إلى أمثلة بينها برنامج الشيخ زايد للإسكان، الذي أطلق تطبيق "منزلي الافتراضي"، الذي يستخدم تقنيات الواقع المعزز لتمكين المستخدمين من التجوّل افتراضياً في نماذج منزلية ثلاثية الأبعاد.