التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:25 ص , بتوقيت القاهرة

رسميا.. "أبل" تعلن عن "iOS 10"

أعلنت شركة "أبل" الأمريكية، أمس الإثنين، خلال مؤتمرها العالمي للمطورين "WWDC 2016"، الذي أقيم في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، عن الإصدار المقبل من نظام التشغيل "iOS".

ويضم الإصدار الجديد، الذي يحمل الاسم "iOS 10"، العديد من المزايا والتغييرات الجذرية، إذ أعادت الشركة تصميم شاشة فتح القفل، فأصبحت تعرض الإشعارات بشكل مختلف تماما عن الإصدارات السابقة، كما أضافت المزيد من الخيارات التفاعلية لخاصة اللمس  "3D Touch".

 كما طورت "أبل" مركز الإعدادت، خصوصا على صعيد الصوت، والكاميرا، والتطبيقات الصغيرة "Widget"، فضلا عن تطبيق الصور، الذي أصبح يدعم ميزة التعرف على الوجوه، والأماكن، والمشاهد المصورة، مع ميزة "Memories"، التي تعرض للمستخدم ذكرياته بناءً على تواريخ وأماكن التقاط الصور، وحسنت الشركة من محرك البحث ليقدم خصائص بحث متقدمة تتيح للمستخدم الوصول للملفات بسهولة.

وحسنت الشركة من تطبيق الرسائل كي يتيح للمستخدمين التفاعل بشكل أفضل مع أصدقائهم وذويهم، بالإضافة إلى تطبيق الخرائط الذي غيرت تصميه بشكل كامل، وأضافت إليه المزيد من المزايا، وهو نفس ما فعلته مع تطبيقي الأخبار والموسيقى.

وأضافت "أبل" تطبيق "Home" لنظام "iOS 10" لتتيح للمستخدمين التحكم بسهولة في الأجهزة المنزلية الذكية، كما زودت المساعد الشخصي "سيري" بالعديد من المزايا، كما فتحته للمطورين، كي يدعم تطبيقات الطرف الثالث، فعلى سبيل المثال يمكن للمستخدم أن يطلب من "سيري" فتح تطبيق "واتس آب" لمراسلة شخص معين.

كما دعمت "أبل" من خصائص الأمان في "iOS 10"، وبخاصة في تطبيق "iMessage"، ومنصة إدارة الأجهزة المنزلية الذكية "HomeKit"، إذ زوتهما بخصائص لتشفير البيانات.

وأطلقت أبل نسخة المطورين من النظام، اليوم الإثنين، وستتيح النسخة التجريبية للمستخدمين، الشهر المقبل، على أن تطلق النسخة النهائية الرسمية، الخريف المقبل.