التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 12:38 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| سويلم عن حاملة الطائرات: "تساعد في الحل العسكري مع إثيوبيا"

قال الخبير العسكري، اللواء حسام سويلم، إن حاملة الطائرات الملقبة بـ "جمال عبدالناصر" تعد إضافة كبيرة لأسطول مصر العسكري،  مشيرا إلى أن الحاملة الطائرات تسع إلى حمل 16 طائرة هليكوبتر مسلح، و13 دبابة، و450 فرد غير طاقم الطائرة، ومنظومة دفاع جوي.


وأوضح "سويلم"، في مداخلة هاتفية عبر شاشة النهار، اليوم الخميس، أن حاملة الطائرات بها منظومة تشويش، حيث أنها تعد قاعدة جوية بحرية متحركة، مشيرا إلى أنه يمكن استخدامها لتنفيذ الحل العسكري مع أثيوبيا.


ومن جانبها قاطعته المذيعة، قائلة: "إن الإدارة السياسية للدولة ترى أن الحل السياسي هو الأفضل" ليرد عليها الخبير العسكري، قائلا: "لو خنقونا ومنعوا عننا المياه.. وهنموت من العطش هنعمل إيه.. لازم ندافع عن نفسنا".


ورفع العلم على حاملة الطائرات الملقبة بـ "جمال عبد الناصر" من خلال قائد القوات البحرية الفريق أسامة منير ربيع، ونظيره الفرنسي، الفريق روجيل، بالإضافة إلى مدير شركة "دي سي أن اس".


وأعلنت شركة شركة "دي سي أن اس" الفرنسية المنتجة للحاملة ميسترال أنه بحلول عام 2020، سوف يصل عدد الوحدات، التي تم توريدها من فرنسا لمصر 7 قطع بحرية متطورة كثمرة للتعاون بين الجانبين المصري والفرنسي خلال الفترة الماضية.


وكان قد تم في 10 أكتوبر2015 توقيع عقد بين وزارة الدفاع المصرية والفرنسية على توريد حاملتي مروحيات من طراز ميسترال.


وأعلنت الشركة المصنعة أن حاملة المروحيات المصرية جمال عبد الناصر، سوف تغادر ميناء سان ناذير شمال غرب فرنسا خلال أيام قليلة، مزودة بكافة وسائل الدعم الخاصة بالإبرار البحري.