التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 08:50 ص , بتوقيت القاهرة

10 نصائح عند شراء تكييف جديد

قرار شراء تكييف يأتي دائماً مع ارتفاع درجات الحرارة، ومع تعدد الأنواع والمواصفات والمسميات، وبالطبع ارتفاع الأسعار هذا العام، قد تحتار ولا تعرف كيف تختار الأنسب لك.. وبسؤال عدة أشخاص مروا بتجربة شراء تكييف نقدم لك عدة نصائح قد تساعدك عند الاختيار.


- اسأل مجرب:


 لا يوجد ما يسمي "أفضل تكييف في السوق" لأن الموضوع نسبي حيث الكفاءة والمواصفات مقارنة بالسعر والتحمل والضمان، تستطيع البحث على الانترنت أو سؤال معارفك وستجد  تجارب لأشخاص مع الماركات المختلفة قد تساعدك وتعطيك فكرة مبدأية.


السعر:


قارن بين ميزانتيك وبين ما تحتاجه فعلاً من التكييف، فبعض الأنواع قد توفر بعد المزايا والتحديثات التكنولوجية والتي قد لا تفيدك بشكل عملي، لذلك اسأل عن المواصفات وميزة كل منها قبل الشراء، واختار الأنسب حسب السعر.


- الضمان:


اهتم بضمان ما بعد البيع، أغلب الشركات تقدم ضمان 5 سنوات، ومع زيادة سنين الضمان غالباً يزداد السعر، لكن طول مدة الضمان يضمن لك كفاءة الجهاز.


- توافر قطع الغيار: 


اختار نوع يتميز بتوافر قطع غياره وبأسعار مناسبة، وأيضاً توافر مراكز صيانة معتمدة.



اقرأ أيضاً: مراكز صيانة التكييف وأسعارها


- التصنيع:


بلد المنشأ مهمة عند الاختيار. لأن بعد الماركات قد تحتوي على خامات صينية رديئة الصنع، ويفضل عن الشراء أن تشتري من أماكن معروفة حتى تقدم لك خدمات مميزة خاصة مع التركيب وخدمات الصيانة.


- من حيث درجة الحرارة:


هناك تكييفات بارد فقط، وأنواع أخرى بارد وساخن للشتاء وهذا أغلى بالطبع.


من حيث طريقة عمله:


هناك ثلاث أنواع :تكييف شباك، سبليت، تكييف مركزي.


من حيث القدرة (عدد الأحصنة):


تبدأ قدرات التكييف من 1 ونصف حصان وتصل إلى 8 حصان، ويتم اختيار قدرة التكييف حسب مساحة الغرفة، وأبسط طريقة هي انك تحتاج لكل 8 متر مربع 1 حصان مع ارتفاع سقف لا يتعدى 2.8 متر.


تجنب تركيب تجنب تركيب جهاز تكييف قدرته غير مناسبة للمكان لان ذلك سيتسبب فى تلف الجهاز قبل أوانه.


اقرأ أيضاً: التكييف المناسب للمساحة المناسبة


- استهلاك الكهرباء:


لتجنب ارتفاع فاتورة الكهرباء، أو التحميل الزائد على وصلات الكهرباء في منزلك خاصة مع تشغيل أكثر من جهاز في نفس الوقت، اختار الجهاز الذي يستهلك كهرباء أقل، وتستطيع أن تعرف ذلك من خلال بطاقة كفاءة الطاقة الملصقة على الجهاز، واختار الجهاز الذي يحتوي على وسيلة للتحكم في درجات الحرارة وعلى زر توفير للطاقة.



-الشكل: 


قد يجده البعض مهماً، لذلك قبل الشراء اسأل عن امكانية توافر أشكال أو ألوان مختلفة لتختار من بينهم.




اقرأ أيضاً:


اسعار التكييفات في مصر 2016